السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

شبكة بـ2000 جنيه.. التفاصيل الكاملة لواقعة "خطوبة طفلي الحوامدية"

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 01:53 م
صورة طفلي الخطوبة
صورة طفلي الخطوبة

حالة من الضجة والغضب سادت عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور لحفل خطوبة يظهر فيها طفل بعمر 12 عامًا وطفلة تصغره بعام واحد، بقرية أم خنان فى الحوامدية؛ مما جعل العديد من الناس يتسائلون عن حقيقة تلك الصور. 

انتشرت عدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها العروسان عند شرائهما الشبكة وآخرى أثناء حفل الخطوبة التي ظهرت فيها الطفلة بكم من مستحضرات التجميل لا يتناسب مع سنها بينما العريس بجوارها يرتدي بذلة كاملة وحولهما عدد من أهالي القرية مما خلق حالة من الغضب واعتبره البعض استغلالًا للأطفال. 

- شبكة بـ2000 جنيه.. حكاية خطوبة طفلين بالحوامدية: كانوا بيلموا نقطة

وعلق عدة أشخاص من أهالي قرية العروسين على الصور المتداولة مؤكدين استحالة إقامة حفل خطبة لطفلين بذلك السن، ولكنه مجرد احتفال لـ"لم النقطة"، مشيرين إلى أنه لم تتم أي مراسم لزفاف بل كان حفل خطوبة جمع بين أهل العروسين فقط بعدما ابتاع العريس شبكة بـ2000 جنيه. 

وهاجم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أهل العروسين مؤكدين أن ما يحدث بحقهما ليس سوى جرم واستغلال لحداثة سنهما، مطالبين الأجهزة الأمنية بسرعة تحديد هوية والدي الطفلين وكافة المشاركين في حفل الخطوبة والقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم على خلفية اتهامهم باستغلال الأطفال.

- الأجهزة الأمنية تلقى القبض على والدي طفلي الخطوبة بالحوامدية

تلقى قسم شرطة الحوامدية بمديرية أمن الجيزة، بلاغ مفاده عقد حفل خطوبة لطفلين بإحدى قرى القسم، وعلى الفور تم التوصل لهوية والدي الطفلين وألقت الأجهزة الأمنية القبض على والدي العروسين لاستجوابهم بشأن الصور المتداولة.

وأكد والدا الطفلين أمام جهات التحقيق؛ أن الخطبة كانت مجرد احتفالية فقط، ولم تتم أي مراسم للزواج نظرًا لحداثة سنهما، ووقعا على تعهد بحسن رعايتهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق. 

- صرف والدي "طفلي الخطوبة بالحوامدية".. وأخد التعهد بحسن رعايتهما 

قررت جهات التحقيق بالجيزة، صرف والدي الطفل والطفلة أبطال صور الخطوبة في الحوامدية وذلك عقب انتشار صورهما أثناء حفل خطوبة، بعد أخذ تعهد على والد الطفل ووالد الطفلة برعايتهما .

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟