السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حكاية خطوبة طفلين أثارت الجدل بالحوامدية: كانوا بيلموا نقطة (صور)

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 12:12 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

صور متداولة لحفل خطوبة يظهر فيها طفل بعمر 12 عامًا وطفلة تصغره بعام واحد، بقرية أم خنان فى الحوامدية؛ أثارت حالة من الضجة والغضب عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلت العديد من الناس يتسائلون عن حقيقة تلك الصور. 

انتشرت عدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها العروسان عند شرائهما الشبكة وآخرى أثناء حفل الخطوبة التي ظهرت فيها الطفلة بكم من مستحضرات التجميل لا يتناسب مع سنها بينما العريس بجوارها يرتدي بذلة كاملة وحولهما عدد من أهالي القرية. 
 
وعلق عدة أشخاص من أهالي قرية العروسين على الصور المتداولة مؤكدين استحالة إقامة حفل خطبة لطفلين بذلك السن، ولكنه ممجرد احتفال لـ"لم النقطة"، مشيرين إلى أنه لم تتم أي مراسم لزفاف بل كان حفل خطوبة جمع بين أهل العروسين فقط بعدما ابتاع العريس شبكة بـ2000 جنيه. 

تلقى قسم شرطة الحوامدية بمديرية أمن الجيزة، بلاغ مفاده عقد حفل خطوبة لطفلين بإحدى قرى القسم، وعلى الفور تم التوصل لهوية والدي الطفلين وتم استدعاء والدي العروسين لاستجوابهم.

وأكد والدا الطفلين أن الخطبة كانت مجرد احتفالية فقط، ولم تتم أي مراسم للزواج، ووقعا على تعهد بحسن رعايتهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.