الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جبهة تحرير تيجراي ترحب بالعقوبات الأمريكية على إثيوبيا

السبت 18/سبتمبر/2021 - 02:17 م
قوات تحرير تيجراي
قوات تحرير تيجراي

رحبت الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، بتهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة على إثيوبيا واريتريا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال جيتاشيو رضا المتحدث باسم الجبهة،  في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت: "الأمر التنفيذي للرئيس جو بايدن بشأن الأزمة في إثيوبيا يعد خطوة جيدة جدًا، إذا انقضت فترة طويلة على التحرك المناسب ضد كل أولئك الذين جعلوا من واجبهم قتل الأطفال والأبرياء في مثال واضح على معنى عن الإبادة الجماعية".

وأضاف: "نحن في حكومة تيجراي مستعدون للتعاون مع السلطات الأمريكية بما في ذلك تسهيل أو الموافقة على إجراء تحقيق مستقل في مزاعم أي مخالفات محتملة من جانبنا، لقد أظهرنا دائمًا استعدادنا لحل هذه الأزمة من خلال الحوار".


ووصفت الولايات المتحدة أمس الجمعة الصراع في تيجراي بأنه أحد أسوأ أزمات حقوق الإنسان في العالم، وسمح الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض عقوبات جديدة لجلب أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات.  

وذكر مسؤول بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراء صارم، إذا لم يتم إحراز تقدم قريبا، وأتى رد آبي أحمد على ذلك بأن اتهم الولايات المتحدة بازدواجية المعايير، وقال في خطاب موجه إلى بايدن أن التهديد بالعقوبات شكل ضغطا غير مبرر على حكومته ويعد تجاهل للأزمة الإنسانية، التي تواجه إثيوبيا كلها.

وأضاف أن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي حرضت على صراع بدوافع عرقية ضد حكومة منتخبة ديمقراطيا، داعيا أـمريكا لدعمه في مواجهة انتهاكات حقوق الإنسان، التي تتورط فيها الجبهة.