الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس

السبت 18/سبتمبر/2021 - 09:03 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، لمواصلة عروضه القوية عندما يستضيف كريستال بالاس، في الرابعة عصر اليوم، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 10 نقاط، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الـ 11 برصيد 5 نقاط.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة المحلية، كما تفوق على ميلان الإيطالي بنتيجة 3 – 2، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعول ليفربول على النجم المصري محمد صلاح من أجل تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وفي حال مشاركته في اللقاء سيخوض محمد صلاح مباراته رقم 150 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، بينما يبتعد بفارق "هدفين" عن الوصول إلى الهدف الـ 100 في الدوري مع النادي وهو إنجاز حققه 12 لاعباً فقط من قبل.

وانضم محمد صلاح إلى ناد خاص من اللاعبين الذي سجلوا 100 هدف أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما افتتح التسجيل لفريقه في شباك ليدز يونايتد في المباراة التي انتهت بفوز صريح بثلاثية نظيفة الأحد الماضي

وبات محمد صلاح اللاعب الثلاثين الذي يحقق هذا الانجاز، وقد سجل أهدافه المئة في 162 مباراة، بينها 98 هدفاً مع ليفربول في 149 مباراة. أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المئة هدف في عدد أقل من المباريات وهم ألان شيرر (124 مباراة)، هاري كين (141)، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (147) والفرنسي تييري هنري (160).

وطالبت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، إدارة نادي ليفربول بضرورة تجديد التعاقد مع محمد صلاح في أسرع وقت ممكن، بعد تألقه في مباراة الفريق أمام ميلان الإيطالي.

وقالت الصحيفة "محمد صلاح ملك بين البشر، للحظة واحدة، عرفنا ان صلاح بشر مثلنا ويخطىء، هذا بعد تضييعه لركلة جزاء ضد ميلان بعد ان سجل آخر 23 ركلة ولم يضيع منذ اكتوبر 2017 ضد هيدرسفيلد، مرة اخرى، عندما كان ليفربول بحاجة إلى هدف فإن محمد صلاح هو من لبّى النداء، كان هدفه رقم 72 في آنفيلد بمبارته المئوية على هذا الملعب".

وأضافت الصحيفة، "لقد سجل صلاح حتى الان 27 هدفًا في 46 مباراة بدوري الأبطال لليفربول بجميع المسابقات على آنفيلد، لقد سجل 17 بآخر 20 مباراة، هدف محمد صلاح في شباك ميلان يزيد من مطالب الجماهير بتجديد عقده لكن مستواه العام يوضح لماذا يجب تجديد عقده لوقت طويل انه لايقدر بثمن".