السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حرائق الغابات في كاليفورنيا تهدد الأشجار العملاقة والتاريخية

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 12:37 م
حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

يخشى المسؤولون الأمريكيون من أن تصل النيران في كاليفورنيا إلى "الغابة العملاقة" في خلال ساعات، والتى تعد بستان ضخم يضم بعض أكبر الأشجار في العالم، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتستضيف الغابة حوالي 2000 شجرة من الأشجاء الصنوبرية من نوع "سيكويا"، بما في ذلك أكبر شجرة من حيث الحجم في العالم شجرة "الجنرال شيرمان" الذي يبلغ طولها 83 مترًا ، ويبلغ عمرها قرابة الـ2500 عام.



وقامت الحكومة التي تواجه الحرائق المتزايدة منذ أسبوع بتعبئة أكثر من 350 من رجال الإطفاء، إلى جانب طائرات الهليكوبتر وطائرات إسقاط المياه لمحاربة الحرائق.

ويعمل رجال الإطفاء على إحتواء الحرائق قدر المستطاع، فتم لف ورق الألومنيوم وبطانيات مقاومة للحرائق حول الأشجار القديمة بينما تمزق الحرائق متنزه سيكويا الوطني في كاليفورنيا.

واشتعلت الحرائق في كاليفورنيا بسبب البرق، وتزايدت عبر الأراضي الشجرية الوعرة في سييرا نيفادا، وتعد هذه الحرائق الأحدث في سلسة طويلة من الحرائق عانت منها الولاية الأمريكية على مدار الصيف، وكانت مدفوعة بدرجات الحرارة المرتفعة وظروف الجفاف الشديدة.

ويزيد التغير المناخي  من مخاطر حرائق الغابات، وحتى الآن اندلع أكثر من 7400 حريق غابات في الولاية هذا العام، مما أدى إلى احتراق أكثر من 2.2 مليون فدان.