الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية الروسية

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:16 ص
الانتخابات الروسية
الانتخابات الروسية

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في مختلف أنحاء روسيا اليوم الجمعة في الانتخابات البرلمانية، التي تستمر ثلاثة أيام من الـ17-19 من سبتمبر، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
 
وفتحت مراكز الاقتراع في منطقة "كاليننجراد" في بحر البلطيق، صباح اليوم في الساعة الـ10 صباحا بتوقيت مصر ، وبدأت شبه جزيرة "كامشاتكا" في أقصى الشرق الروسي التصويت ، قبل ذلك بتسع ساعات.

ويختتم التصويت مساء الأحد مع إغلاق مراكز الاقتراع في مقاطعة كالينينجراد بغرب روسيا ، وينتخب المواطنون في العديد من المناطق البرلمانات المحلية ورؤساء الأقاليم ومجالس البلديات، بجانب الانتخابات التشريعية.

وقالت إيلا بامفيلوفا رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إنه خلال هذه الانتخابات سيستخدم التصويت الإلكتروني عن بعد لأول مرة على نطاق واسع. 

ويتم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، وإجراءات لمحاربة وباء فيروس كورونا، مع تطعيم 92% من أعضاء اللجان الانتخابية المحلية في روسيا.

وأكدت لجنة الانتخابات المركزية أن حملة الدعاية الانتخابية جرت بدون مخالفات جدية وبهدوء ، مشيره إلى أن نحو 150 ألف مواطن روسي قد أدلوا بأصواتهم أثناء التصويت المبكر، الذي انطلق في 3 سبتمبر الجاري للروس المقيمين في الخارج.

ويتنافس 14 حزبا على المقاعد الـ 450 في مجلس الدوما الروسي.