الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

شكري يؤكد ثقة مصر في قيادة الكونغو لمفاوضات سد النهضة

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 02:39 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن اجتماعه مع نظيره الكونغولي، كريستوف لوتوندولا، اليوم الخميس، تناول موضوعات التعاون الثنائي والإقليمي، وركزت المباحثات على قضية سد النهضة في إطار الرئاسية الكونغولية للاتحاد الإفريقي، وفي إطار ما دعا إلى مجلس الأمن أمس لاستئناف المفاوضات.

وأكد شكري في مؤتمر الصحفي مشترك عقد اليوم بمقر وزارة الخارجية، ثقة مصر في قيادة الكونغو الديمقراطية لعملية التفاوض، مشيرا إلى تطلع مصر لتلقي الدعوة في أقرب فرصة لاستئناف مفاوضات سد النهضة، بما من شأنه التوصل بشكل سريع إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد، على النحو الذي دعا إليه مجلس الأمن.

وتابع، "مصر تثق فى حكمة وقيادة الرئيس الكونغولى للمكانة الكبيرة التى يحظى بها، ونحن نثق أنه لديه القدرة والارادة للتوصل لاتفاق حول مشكلة سد النهضة المستمرة منذ عقد كامل".

ووصل كريستوف لوتوندولا وزير خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية رئيسة الدورة الحالية للاتحاد الافريقي إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، أمس الأربعاء، وذلك على رأس وفد من الرئاسة والخارجية الكونغولية وخبير من الاتحاد الافريقي في إطار جولة تشمل إثيوبيا والسودان ومصر للتباحث حول التدابير الخاصة باستئناف عملية التفاوض حول سد النهضة.