السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

روسيا تواصل حملتها على عمالقة الإنترنت مع اقتراب الانتخابات التشريعية

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:23 ص
روسيا
روسيا

فرض القضاء الروسي غرامات جديدة على موقعي التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وسط حملة تستهدف شركات الإنترنت الأميركية العملاقة لاتهامها بصورة خاصة بالتدخل مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية هذا الأسبوع، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتسعى روسيا منذ بضعة أشهر لتشديد الضغط على شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية حيث تحظى حركة المعارض الأول للكرملين أليكسي نافالني بعدد كبير من المتابعين.

فرضت محكمة في موسكو  على فيسبوك وتويتر غرامة بقيمة 21 مليون روبل و5 ملايين روبل على التوالي (245 ألف يورو و58200 يورو)، وذلك بعد إدانتهما مرارا لرفضهما حذف محتويات رغم طلبات موسكو، أما تطبيق تلغرام الذي أسسه الروسي بافيل دوروف المقيم في الخارج، فحكم عليه بغرامة قدرها 9 ملايين روبل (105 آلاف يورو).

وتتهم روسيا شركات فيسبوك وتويتر وجوجل الأميركية بالسماح بنشر محتويات تشيد بالمخدرات أو بالانتحار، وبعدم حجب منشورات تدعو إلى التظاهر دعما للمعارضة وبعدم تخزين بيانات مستخدميها الروس في روسيا.

وتشتد الحملة الروسية مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في الفترة بين 17 و19 سبتمبر في روسيا والتي لن يشارك فيها نافالني المسجون منذ يناير وحلفاؤه المستبعدون من الترشيحات أو المرغمون على البقاء في المنفى بعد تصنيف حركتهم بأنها "متطرفة".


ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟