السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

السعودية تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه الحوثيين وداعميهم

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 02:20 ص
وزير الإعلام السعودي
وزير الإعلام السعودي

دعت السعودية المجتمع الدولي لحرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم مؤكدة أنها مستمرة في العمل مع الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.

وقال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام المكلف، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية (واس) عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم: "أن مجلس الوزراء شدد على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، في أعقاب استهداف الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للمدنيين في المنطقة الشرقية وجازان ونجران (جنوب غرب) المملكة".

وشدد مجلس الوزراء خلال الجلسة على دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه هذه الميليشيات الحوثية ومزود أسلحتها، وحرمانها من الموارد الممولة لأعمالها العدائية العابرة للحدود.

وجدد المجلس تأكيده على استمرار العمل مع الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن الذي يمثل أولوية للمملكة، مع الاحتفاظ بحقها الكامل في الدفاع عن أمنها ومواطنيها بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وقال مجلس الوزراء السعودي إن الاعمال العدائية: " تقوض الجهود الدولية في التوصل إلى حل سياسي شامل باليمن، وتهدد الأمن والسلم الدوليين."

وتطرق المجلس من جهة ثانية، إلى مشاركة المملكة في أعمال الدورة الـ 156 لمجلس جامعة الدول العربية، وما عبرت عنه الاجتماعات التي عقدت على هامشها من إدانة وشجب الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والتأكيد على أهمية فرض الآليات اللازمة للتفتيش السريع والشامل للمواقع النووية في إيران، والعمل على تعزيز التنسيق العربي المشترك للتصدي لأي تدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟