الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

فتح تحقيق في تحطم طائرة ومقتل مسئول إسرائيلي بقضية "نتينياهو"

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 06:13 م
الشاهد حاييم جيرون
الشاهد حاييم جيرون

أعلنت اليونان اليوم الثلاثاء أنها ستفتح تحقيقاً في حادث تحطم طائرة خاصة وقع الاثنين الماضي قرب جزيرة ساموس، وأودى بحياة إسرائيلي كان من المقرر، أن يدلي بشهادته في محاكمة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو، بحسب النيابة الإسرائيلية.

وقال يوانيس كونديليس رئيس المكتب الوطني للتحقيق في الكوارث الجوية والأمن الجوي، لوكالة "فرانس برس" إن صيادا محليا أخبر عن وقوع انفجار ضخم تلاه آخر صغير،مشيراً إلى أن حطام الطائرة يقع حالياً على عمق 33 متراً.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في وقت سابق أن زوجان إسرائيليان قد توفيا مساء الإثنين في حادث تحطم طائرة قرب مطار جزيرة ساموس اليونانية، وأن الضحيتين هما حاييم وإستير جيرون زوجان من تل أبيب يبلغان من العمر 69 عاما.

وكان من المقرر أن يدلي حاييم جيرون، نائب مدير سابق في وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بشهادته في محاكمة بنيامين نتانياهو، وفق ما ذكر متحدث باسم مكتب المدعي العام في إسرائيل.

ويواجه رئيس الوزراء السابق تهما بالفساد والاحتيال وخيانة الأمانة ومنح امتيازات لأقطاب إعلامية إسرائيلية لقاء تغطية إعلامية مؤيدة له.

واتهم الادعاء نتانياهو أثناء محاكمته في أبريل، باستخدام سلطته بشكل غير مشروع في إطار منافع متبادلة مع عدد من أقطاب الإعلام.

وقالت هيئة الطيران المدني اليونانية، إن الطائرة أقلعت من حيفا في رحلة خاصة واختفت عن الرادار قبل وقت قصير من هبوطها المقرر في مطار ساموس.

وأوضحت وسائل الإعلام أن جثتي القتيلين نقلتا إلى مدينة بيثاجوريو على ساحل جزيرة ساموس.

ويتوجه فريق من الخبراء إلى ساموس غدا الأربعاء لتفقد حطام الطائرة التي وقعت على بعد كيلومترين من المطار، حيث يأمل "كونديليس" أن يتمكن من تقديم إيضاحات حول أسباب الحادث خلال إسبوعين.