الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يتحدى بايرن ميونخ بذكريات "كارثة لشبونة"

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 09:35 ص
ليفاندوفسكي وديباي
ليفاندوفسكي وديباي ثنائي البايرن وبرشلونة

سيكون ملعب "كامب نو"، في التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في قمة مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، الفريقين في المجموعة الخامسة، ويتواجد معهما نادي بنفيكا البرتغالي ونادي دينامو كييف الأوكراني.

ويدخل ناديا برشلونة وبايرن ميونخ مباراة اليوم بذكريات المباراة الشهيرة التي جمعتهما يوم 14 أغسطس الماضي، بملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي انتهت بفوز تاريخي للعملاق البافاري بنتيجة 8 - 2.

وسجل أهداف بايرن ميونخ كل من، مولر في الدقيقتين 4 و31، وبيريسيتش في الدقيقة 21، وجنابري في الدقيقة 27، وكيميتش في الدقيقة 63، وليفاندوفسكي في الدقيقة 82، وكوتينيو في الدقيقتين 85 و89، وأحرز لبرشلونة ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 7، وسواريز في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وضمت قائمة بايرن ميونخ لمباراة اليوم كلاً من، نوير - أولريخ  - فروشتل - أوباميكانو - ريتشارد - سولي - بافارد - كيميتش - جنابري - جوريتسكا - ليفاندوفسكي - ساني - كومان - موتينج - كويزانس - زابيتسر - دافيز - سار - هيرنانديز - روكا - كواسي - توليسو - مولر - تيلمان - موسيالا - ستانيسيتش.

ويعاني رونالدو كومان، المدير الفني لنادي برشلونة من مشاكل في خط الهجوم، ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، فإن عثمان ديمبيلي وأنسو فاتي ومارتن برايثويت بالإضافة إلى الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو سيغيبون عن المباراة، كما تحوم شكوك حول مشاركة مدافعي الفريق المصابين سيرجينو ديست وجوردي ألبا.

وقال رونالد كومان في تصريحات ما قبل المباراة، "نحن نعلم جيداً أن بايرن فريق يتمتع بخبرة كبيرة ونوعية رائعة من اللاعبين. ستكون مباراة صعبة لكننا نتطلع إلى أن نكون قادرين على إظهار إمكانياتنا في دوري الأبطال، نحن نلعب على ملعبنا وسنحاول تحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

في حين قال يوليان ناجلزمان المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، "برشلونة بالتأكيد سيتأثر بغياب ميسي، لكن لديهم أيضًا لاعبين آخرين يمكنهم لعب دور مهم للغاية إذا أخذتم فرانكي دي يونج وبيدري على سبيل المثال، نحن جاهزون لأي شيء، أنا لا أعتقد أنهم أضعف بكثير، سيظهر المستقبل ما إذا كانوا أفضل. لكننا بالتأكيد نريد أن نحقق الثلاث نقاط."