الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 04:23 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أعلن يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة ليدز يونايتد التي تنطلق بعد قليل، بملعب "ايلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وذكرت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول بموقع "تويتر"، أن محمد صلاح يتواجد في التشكيلة الأساسية للفريق بمباراة اليوم، فيما جاءت التشكيلة كاملة كالتالي، أليسون في حراسة المرمى، ارنولد، فان دايك،ماتيب، روبيرتسون،  فابينيو، تياجو، اليوت، محمد صلاح، جوتا، ماني.

ويحتل ليفربول المركز السابع فى ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وحيد، فيما يملك ليدز نقطتين من 3 مباريات حيث تعادل مباراتين وخسر مباراة محتلا المركز السابع عشر.

وسيكون محمد صلاح، نجم منتخب مصر على موعد مع التاريخ حال تسجيله هدفاً من ركلة جزاء، في المباراة التي تجمع بين ناديا ليدز يونايتد وليفربول.

وسجل محمد صلاح هدفاً من ركلة جزاء للمرة الـ 17 على التوالي، في تعادل ليفربول وتشيلسي بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة، وبات صلاح على بعد ركلة جزاء واحدة لمعادلة إنجاز يان مولبي أكثر من أحرز ركلات جزاء متتالية بقميص ليفربول.

ونجح ليفربول في تسجيل آخر 20 ركلة جزاء تحصل عليها في "البريميرليج"، من بينها 14 ركلة سددها محمد  صلاح، حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، ولا يتفوق على النجم المصري في هذا الصدد سوى مات لو تيسير، الذي سجل 23 ركلة جزاء متتالية بين عامي 1994 و2000، وهو رقم قياسي في "البريميرليج".