الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مبعوث كوريا الجنوبية النووي يزور طوكيو للتباحث مع نظيريه الياباني والأمريكي

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:10 م
نوه كيو-دوك
نوه كيو-دوك

يتوجه نوه كيو-دوك كبير المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية، إلى اليابان اليوم الأحد لإجراء محادثات ثنائية وثلاثية مع نظيريه الأمريكي والياباني.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن نوه قوله للصحفيين في مطار إنتشون الدولي في العاصمة سول اليوم إن هذه الزيارة جاءت بدعوة من الحكومة اليابانية، وأضاف أنه يتطلع إلى إجراء مناقشات بناءة للمضي قدما في مبادرة السلام في شبه الجزيرة الكورية.

ومن المتوقع أن يلتقي نوه أثناء زيارته التي تستمر لمدة 3 أيام مع المبعوث الأمريكي لشؤون كوريا الشمالية سونج كيم والمبعوث الياباني تاكيهيرو فوناكوشي لمناقشة سبل التعاون بين الدول الثلاث لحل القضية النووية الكورية الشمالية.

ويخطط المسؤول الكوري لإجراء اجتماع ثنائي مع نظيره الياباني في يوم 13 سبتمبر، وإجراء اجتماع ثنائي مع نظيره الأمريكي وآخر ثلاثي مع نظيريه الأمريكي والياباني في يوم 14 من الشهر نفسه.

ويتوقع أن يناقش المبعوثون الثلاثة المساعدات الإنسانية والحوافز الأخرى لتشجيع كوريا الشمالية على العودة إلى الحوار، حيث تواجه البلاد الصعوبات الاقتصادية وغيرها من المصاعب التي تفاقمت بعد إغلاق الحدود بسبب وباء كورونا.

وذكر نوه في رد على سؤال حول جدول الأعمال الذي يجب التركيز عليه في هذه المرة أنه يعتقد بأن أهم شيء هو بدء الحوار مع كوريا الشمالية، وقال إنه تم إحراز تقدم ملموس في المشاورات من أجل التعزيز المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمشروع التعاون الإنساني مع كوريا الشمالية لتحقيق ذلك.