الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: إعلان 2022 عاما للمجتمع المدني مسئولية كبيرة

السبت 11/سبتمبر/2021 - 09:07 م
طلعت عبدالقوي
طلعت عبدالقوي

قال طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني، يعني الكثير وهو خبر سار أثلج صدورنا كنا نتمناه منذ فترة.

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني رسالة أن القيادة السياسية لديها قناعة تامة بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية سواء في مجال الخدمات أو التنمية، أو في مجالات تغيير المفاهيم في المسائل المختلفة.

واردف: "هذا الإعلان يمثل مسئولية كبيرة ستلقى على عاتق المجتمع المدني، بمؤسساته 52 ألف جمعية منتشرة في ربوع الوطن،  أن يكون له دور مهم في مجال التنمية بمفهومها الشامل".

وتابع: "هذا القرار التاريخي استكمال لقرار الرئيس في 2019 عندما انتصر للمجتمع المدني وأعاد القانون للبرلمان، أكثر من ألف و600 جمعية اشتركت في الحوار المجتمعي".

واستطرد: "هذا الإعلان رسالة للعالم كله، أن مصر مهتمة  ومعنية بملف حقوق الإنسان، ومبادرة حياة كريمة غير مسبوقة على مستوى العالم، حيث توفر مياه نظيفة وصرف صحي وتعليم وصحة، وكهرباء ومركز شباب".