الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توقيع الكشف الطبي المجانى لـ 2254 مواطن بقريتين في أسوان

السبت 11/سبتمبر/2021 - 02:59 م
جانب من القافلة
جانب من القافلة

من أجل توفير الخدمة الطبية والعلاجية للمواطن الأسوانى فى مختلف أنحاء المحافظة وخاصة فى المناطق النائية والمحرومة ، وأيضاً داخل قرى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة".

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج فعاليات القافلة الطبية المجانية التى نظمتها مديرية الصحة على مدار يومين داخل قرية بهاريف التابعة لمركز أسوان ، وأيضاً بقرية النزل التابعة لمركز إدفو ، مؤكداً على أن تنظيم مثل هذه القوافل الطبية يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية ومشقة التنقل عن كاهل المواطنين وتوصيل الخدمة لمحل إقامتهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن القوافل الطبية إستهدفت توقيع الكشف المجانى على 2254 مواطن ومواطنة من أهالى القريتين بواسطة العيادات العلاجية المتنقلة لهذه القوافل والتي ضمت العديد من التخصصات ، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية وصرف العلاج اللازم ، لافتاً بأن فعاليات القوافل الطبية شملت أيضاً عقد ندوات تثقيفية للأهالى ، وتم تنظيمها بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية ، وأيضاً بالتعاون مع المجتمع المدنى مما ساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة منها على الوجه الأكمل  .