السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مؤسس "أمهات مصر" تناشد وزير التعليم العالي بالنظر في مشكلة تنسيق طلاب الكليات البعيدة عن مسكنهم

السبت 11/سبتمبر/2021 - 01:13 م
عبير أحمد مؤسس إتحاد
عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الإتحاد تلقي عدة شكاوي من قبل بعض أولياء أمور الطلاب الحاصلين علس الثانوية العامة هذا العام والملتحقين بتنسيق الجامعات.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن بعض الطلاب جاء تنسيق كلياتهم في أماكن بعيدة عن مسكنهم رغم وجود كليات تناسب مجموعهم، وتقدموا لتحويلات تقليل الإغتراب ولكن من دون جدوي، مناشدة وزير التعليم العالي ومكتب التنسيق بإعادة النظر في أمر هؤلاء الطلاب خاصة أن من بينهم طالبات وبعضهم من محافظات الوجه البحري وتنسيقهم قبلهم في كليات في محافظات جنوب مصر.

وتضمنت بعض الشكاوي: "ابني التحق بكلية طب القاهرة وهو حاصل على الثانوية العامة من محافظة البحيرة مدينة كفر الدوار، وبالتالي كنا نأمل من تقليل الإغتراب تحويله إلى كلية طب الإسكندرية لأنها الأقرب لنا خاصة أن لنا محل سكن بها وأيضا أنا أعمل بها في وظيفة حكومية واخته الكبري خريجة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، ووالدة متوفي وله أخ أصغر في الصف الأول الثانوي، فكنت أتمني لم الشمل، ولكن فوجئنا أن الكليات المتاحة للتحويل له هي طب طنطا وكفر الشيخ وبهذا لا يكون للتحويل أي فائدة، فهو مازال مغترب وظروفي كما وضحت لا تحتمل هذا العبء".

وأضافت ولي الأمر: "لذلك أتمنى لو تقدري توصلي صوتي للأستاذ للدكتور وزير التعليم العالي بإعتبارها حاله إنسانية ولحضرنك جزيل الشكر، ممكن أبعت لحضرتك كل بياناتي وكذلك بيانات ابني للتأكيد من جدية الشكوي لحضرتك الشكر.. ملحوظة أنا مريضة ضغط وعمري 53 عام".