الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حجازي يسعى لمواصلة تألقه مع الاتحاد ضد أبها بالدوري السعودي

السبت 11/سبتمبر/2021 - 09:40 ص
أحمد حجازي
أحمد حجازي

يسعى أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، لمواصلة تألقه مع فريق الاتحاد الذي يستضيف أبها في السابعة والنصف مساء اليوم، بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري بعد 3 جولات برصيد 6 نقاط، من الفوز على الرائد، والفيصلي توالياً، بينما يتواجد أبها في المركز التاسع برصيد 4 نقاط من الفوز على الشباب والتعادل مع الاتفاق.

وحصد أحمد حجازي الاتحاد جائزة أفضل لاعب في الشهر الماضي بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، كما فاز في استفتاء اختيار الجمهور لأفضل لاعب في منطقة غرب آسيا خلال شهر أغسطس، حسبما ذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

جاء ذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي شهد مشاركة كبيرة تجاوزت 169,000 قارئ، وحصل حجازي على أكثر من 81 ألف صوتاً، وبنسبة بلغت 48.32% من المشاركين، متقدماً أمام أندرسون تاليسكا لاعب نادي النصر السعودي والذي حصل على نسبة 45.03% من أصوات المشاركين، وحل ثالث الأردني محمود زعترة لاعب نادي الوحدات.

وتقوم فكرة الاستفتاء الشهري حسبما ذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

وقال الاتحاد الاسيوي "لا تقتصر مهام اللاعب أحمد حجازي على المهام الدفاعية في فريقه الاتحاد السعودي، لأن زيارة شباك الخصوم باتت أمراً طبيعاً للنجم المصري الذي يعتبر من الركائز الأساسية في فريقه حيث سجل هدفين في أول ثلاث جولات من مسابقة الدوري الذي يحتل فيها فريقه المركز الرابع برصيد 6 نقاط".