الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كلوب غاضب من قرار منع اللاعبين البرازيليين من المشاركة فى البريميرليج

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 12:56 م
كلوب
كلوب

علق يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب منتخب مصر الأول، على الأزمة المثارة بشأن منع اللاعبون البرازيليون من المشاركة فى الجولة الرابعة من عمر بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز.

طالب الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم الاتحاد الدولي "فيفا" بمنع ثمانية لاعبين برازيليين من المشاركة مع أنديتهم في الجولة القادمة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" على خلفية عدم موافقة أنديتهم على انضمامهم إلى المنتخب الوطني.

وتحدث كلوب عن الأمر في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، وقال: "لا أعرف في الوقت الحالي ماذا سيحدث وهل اللاعبين متاحين أم لا؟، مازالت هناك اجتماعات جارية، والشيء الوحيد الذي أريد قوله هو أن علينا أن نلقي نظرة على الأمر بأكمله، الجميع يعاني من جائحة فيروس كورونا، أمر صعب بالنسبة لنا في كل شيء خاصة في كرة القدم وهذا ما يجبر اللاعبين على لعب مباريات دولية أكثر مما هو معتاد عليه".

وأضاف: "الجميع حصل على عطلة صيفية ولكن شخصًا ما فجأة قرر تنظيم كوبا أمريكا مرة أخرى، وكان من الممكن أن يلعبوا بعض مباريات التصفيات وقتها دون إقامة هذه البطولة والتي كانت تنظم من فترة قريبة (عام 2019)"، أشار: "البعض لا يهتم، المسئولون هم من يقررون مواعيد البطولات بدون آخذ رأينا، يلعبون كوبا أمريكا، ثم ما زال لديهم المزيد من المباريات، ثم قبل أسبوع أو 10 أيام من التوقف الدولي، أصبحت هناك مباريات ليلة الخميس هناك، وكانت هنا صباح الجمعة في 1:20 صباحًا، البرازيل أمام بيرو، ليس لدينا علاقة بذلك، لا يمكننا أن نقرر أي شيء بشأنه نقرأ ذلك في الصحافة فقط".

وواصل تصريحاته: "سيتم استدعاء اللاعبين، ثم بعد العودة سيبقون في الحجر الصحي لمدة 10 أيام أخرى في فندق بجوار المطار على الأرجح، هذا ليس قرارنا، ولا يمكننا التعليق على أي شيء ولم نطلب من اللاعبين أن يذهبوا إلى منتخباتهم ولكنك تفكر فيما سيحدث بعد كل ذلك؟".

واستمر: "اللاعبين كانوا سيتأثرون كثيرًا بما سيحدث لهم في الفندق، خاصة مع الأكل الذي سيتم تقديمه لهم، سيفقدون كل شيء، العضلات وكل شيء في 10 أيام في الفندق وسيحتاجون إلى مثلها للعودة إلى حالتهم الطبيعية".

وتابع: "تم اتخاذ القرار، ليس من قبلنا وتم رفض سفر اللاعبين، هناك لاعبين آخرون سافروا من اندية أخرى، وحدث ما حدث في مباراة البرازيل والأرجنتين، ولا أحد يرغب في رؤية ما حدث وتم إلغاء المباراة والآن يمنعونا من لاعبينا البرازيليين لمجرد أن بعض الأندية سمحت للاعبيها الأرجنتينين بالسفر إلى بلدها، وبالطبع نتعجب من قرار فيفا".

وأتم: "لم نفعل شيء، لم ننظم بطولة كوبا أمريكا، لسنا مسئولين عن المباريات ولم نتحدث مع اللاعبين عن أي شيء ولكن نحن في النهاية من يتم معاقبتنا، لذلك لا أعرف ماذا سيحدث في مباريات الجولة ولكن الوضع يشبه ما يمر به العالم بأسرع ونحاول إيجاد حلول لتلك المشاكل".

على صعيد متصل، وتضم قائمة هؤلاء اللاعبين كلاً من روبرتو فيرمينو وفابينيو وأليسون من ليفربول؛ وإيدرسون وجابرييل جيسوس من مانشستر سيتي؛ ورافينيا من ليدز؛ وتياجو سيلفا من تشيلسي؛ وفريد من مانشستر يونايتد؛ بالإضافة إلى ذلك، سيغيب كل من سيلفا وفريد عن مباراتي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

كانت هذه الأندية الإنجليزية قد رفضت السماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخب بلادهم لأن دول أمريكا الجنوبية مدرجة على القائمة الحمراء للسفر في بريطانيا، وهو ما كان سيجبرهم لدى عودتهم على الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة 10 أيام في فندق لا يسمح لهم بخوض تمرينات.

واستثنى الاتحاد البرازيلي ريتشارليسون، لاعب إيفرتون، لأن النادي الإنجليزي سمح له، رغم أنه غير ملزم، بالمشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية، التي فاز فيها منتخب الكناري بالميدالية الذهبية، وقام الاتحاد البرازيلي بالفعل بإرسال طلبه إلى "فيفا" ليعطي الضوء الأخضر للعقوبة.