الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هايكو ماس: مستمرون في دعم ليبيا

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 11:02 م
اجتماع المنفي وماس
اجتماع المنفي وماس

أكد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني اليوم الخميس استمرار بلاده في جهودها لدعم العملية السياسية في ليبيا، وذلك وفقا لما نقلته لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعرب الوزير الألماني خلال اجتماعه في طرابلس اليوم مع محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عن تطلعه للاستماع لتقييم  للمساعي الدبلوماسية الألمانية في هذه المرحلة، مشيداً بجهود المجلس الرئاسي في مسار المصالحة التي تعد جزءا مهماً من جهود إجراء الانتخابات في موعدها.

كما أعرب ماس عن استعداد بلاده، لاستكمال الجهود السياسية مع المجتمع الدولي، لدعم المجلس الرئاسي لإنجاز كافة استحقاقات المرحلة. 

وأشاد المنفي من جانبه بالدور المهم للدبلوماسية الألمانية في إنجاح مؤتمر برلين (1) وبرلين (2) من خلال دفع العملية السياسية، ودعم الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين.

وثمن المنفي إعادة افتتاح السفارة الألمانية في طرابلس الذي تم اليوم بعد 8 سنوات من إغلاقها، بما يعزز التعاون المشترك في العديد المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.

وبحث الاجتماع الذي جمع المنفي والوزير الألماني والوفد المرافق له، جهود المجلس الرئاسي في الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي القادم، وتعزيز مبدأ التداول السلمي للسلطة، كما ناقش الاجتماع ملف إخراج المرتزقة، والمقاتلين الأجانب من ليبيا، وآليات دعم جهود المجلس الرئاسي في هذا الجانب. 

وكان ماس وصل إلى ليبيا في زيارة قصيرة من أجل دعم عملية السلام بعد أعوام طويلة من الحرب الأهلية هناك.