السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تضبط 1000 قرص مخدر و2500 عقاقير مستوردة

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 02:10 م
مصر تايمز

نجحت اجهزة الامن في ضبط 1000 قرص مخدر و 2500 قرص من العقاقير المستوردة غير خالصة، الرسوم الجمركية بحوزة مدير صيدلية بالإسكندرية.
 

وردت معلومات للإدارة العامة عن قيام أحد الأشخاص محاسب ومدير صيدلية، مُقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل، بمديرية أمن الإسكندرية،  ببيع أدوية غير خالصة الرسوم الجمركية من خلال الصيدلية محل عمله بالمخالفة للقانون.


أكدت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة تلك المعلومات، وأن المتهم يقوم بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى بيع الأدوية أجنبية الصنع والمُهربة من الجمارك وغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة للقانون، متخذًا من الصيدلية محل عمله لممارسة نشاطه المؤثم وتخزين الأدوية والعقاقير مجهولة المصدر والبعض الآخر منها غير مصرح بتداولها ومؤثرة على الحالة النفسية والعصبية ودون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع الجهات المعنية أمكن ضبط المتهم  وبحوزته 1000 قرص من العقاقير المتداولة بجدول المخدرات وعدد 2500 قرص من العقاقير المستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية،  وبمواجهته  أقر بنشاطه الإجرامى  وتتولى النيابة التحقيقات لإتخاذ الإجراءات القانونية.