الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب البرازيل فى مهمة صعبة أمام بيرو فى تصفيات كأس العالم

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:12 ص
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يستضيف منتخب البرازيل نظيره البيروفي، في مواجهة ساخنة، على ملعب "آرينا بيرنامبوكو"، ضمن مواجهات الجولة العاشرة، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك الساعة الثانية والنصف فجر يوم الجمعة.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن عن إقامة جولتين إضافيتين من تصفيات مونديال 2022 لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية في شهري سبتمبر الجاري، وأكتوبر المقبل، وهما الجولتان اللتان كان من المفترض إقامتهما في مارس الماضي (الخامسة والسادسة)، وتم تأجيلهما بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويدخل منتخب البرازيل مباراة الليلة، وهو يحتل صدارة التصفيات برصيد 21 نقطة، من الفوز في جمع مبارياته السبعة السابقة، في حين يتواجد منتخب بيرو في المركز السابع برصيد 8 نقاط.

وألغيت مباراة منتخب البرازيل أمام غريمه الأرجنتيني، التي كان من المقرر إقامتها الأحد الماضي، بسبب اقتحام عدد من المسئولين في وزراة الصحة البرازيلية ملعب اللقاء، لإخراج رباعي منتخب الأرجنتين القادم من بريطانيا، بسبب إجراءات العزل الصحي.

ويعاني منتخب البرازيل من غيابات بالجملة، أبرزها التسعة لاعبين الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي، بعد رفض رابطة "البريميرليغ"، خوض اللاعبين الدوليين لمباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيضطرون لقضاء فترة عزل 10 أيام، عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.

كما يغيب أيضا ثنائي فريق زينيت الروسي، المهاجم مالكوم، واللاعب كلاودينيو، بعد رفض إدارة النادي الروسي استمرارهما في منتخب "السيليساو".

أما منتخب بيرو فيسعى لتحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة، وذلك للتقدم في جدول الترتيب، للتأهل لمونديال 2022، بعد أن عاد للمشاركة في كأس العالم 2018 الماضية بعد غياب طويل.