الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يكشف تفاصيل لقاء محافظ البنك المركزي مع سفراء مصر بالخارج

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:47 م
مصر تايمز

قال الإعلامي أحمد موسى، إن محافظ  البنك المركزي عقد لقاء مع سفراء مصر المنقولين للعمل رؤساء لبعثاتنا التمثيلية بالخارج، وتحدث عن التنسيق مع  البنك المركزي لدعم دور السفارات المصرية والقنصليات لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "محافظ البنك المركزي تحدث عن  التطورات التي تشهدها مصر اقتصاديا، والإشادات الدولية من المؤسسات المالية والتمويلية العالمية بالاقتصاد المصري".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "شرح طارق عامر الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية التي قامت بها الدولة ومنها ضبط النفقات ومعالجة الاختلال في سعر الصرف وتطوير آليات سوق الصادرات بما ساعد الاقتصادات على مواجهة تحديات كورونا".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: “استعرض محافظ البنك المركزي اهتمام  الدولة لاقامة شراكات مع المؤسسات الدولية وصناديق الاستثمار العالمية، كما أكد استعداد البنك المركزي دعم جهود وزارة الخارجية في الترويج لجذب الاستثمارات المباشرة إلى مصر وكذلك فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية”.

ولفت الإعلامي أحمد موسى: "تم الاتفاق على إنشاء آلية متابعة لتنفيذ ما تم مناقشته خلال الاجتماع خاصة ما يتعلق بجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والترويج للمقومات التي يمتلكها الاقتصاد المصري كأحد أهم الأسواق الناشئة.