الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

شكري يبحث مع وزيرة خارجية جنوب السودان تعزيز التعاون الثنائي

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 12:44 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جنوب السودان ⁧‫بياتريس خميسا واني‬⁩ في إطار تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المستمر بين البلدين.

كما استقبل وزير الخارجية سامح شكري، بمقر وزارة الخارجية نظيره وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، لبحث أوجه العلاقات المُتميزة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعم آليات العمل العربي المُشترك وذلك في إطار التحضير للمجلس الوزاري للجامعة العربية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره البوروندى ألبرت شينجيرو عمق علاقات التعاون التى تربط بين البلدين فى شتى المجالات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزيران أمس الثلاثاء فى ختام جلسة المباحثات التى جرت بمقر وزارة الخارجية.

وأوضح شكري أن مواقف بوروندى كانت دائما داعمة لمصر ومتفهمة للقضايا الجوهرية التى تمس الأمن القومى المصرى، وذكر أننا نثمن قوة الدفع التى تولدت مع زيارة الرئيس البوروندى إيفارست ندايشيمى إلى القاهرة فى شهر مارس الماضى حيث عقد مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولفت إلى أن مباحثاته مع نظيره البوروندى تناولت كافة أبعاد العلاقات بين البلدين وكيفية تفعيل الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها بين البلدين.

وأشار وزير الخارجية إلى أننا نسعى دائما لتوسيع نطاق التعاون واستكشاف مجالات جديدة سواء فى القطاع العام أو الخاص.. معلنا أنه تم الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال يضم رجال أعمال من الجانبين لدفع العلاقات الاقتصادية، وقال إن علينا أن نبذل المزيد من الجهد فى إطار العلاقات الوثيقة لتوسيع رقعة التعاون فيما بيننا، وشدد على أن مصر لديها إرادة سياسية قوية لتعزيز التعاون مع بوروندى.