الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا اليوم: الدبيبة غادر طبرق بعد تأجيل جلسة البرلمان

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:34 ص
عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة رئيس الوزراء الليبي

أفاد مصدر ليبي لموقع روسيا اليوم الإخباري بأن عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية غادر طبرق مع عدد من الوزراء بعد تأجيل جلسة مساءلة الحكومة التي كان المقرر أن تعقد اليوم بالبرلمان الليبي.

وكان عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، رفع جلسة استجواب حكومة الوحدة الوطنية الموقتة ،وقرر تعليقها حتى صباح اليوم الأربعاء، وعلل صالح تأجيل الجلسة بتأخر وصول عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة، والوزراء المرافقين وضيق الوقت المتبقي لعقد جلسة المساءلة التي من المقرر أن تشمل عدد من الملفات الهامة.

وكانت حكومة الوحدة استنكرت تأجيل الجلسة لكنها أعلنت الالتزام بالموعد الجديد لها.

وقالت الحكومة في بيان لها: "في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى العمل المستمر نتيجة الوضع الصعب الذي تمر به والحاجة للمضي قدما في العملية السياسية، تستغرب حكومة الوحدة الوطنية تأجيل عقد جلسة مساءلة الحكومة من قبل مجلس النواب الليبي بحجة وصول الحكومة في وقت متأخر عن موعد عقد الجلسة وعدم تبقي وقت كاف لعقدها، ورغم مطالبة المجلس بعقدها بشكل عاجل في وقت سابق".

وأضافت حكومة الدبيبة: "تقديرا للمصلحة الوطنية العليا، تعلن حكومة الوحدة الوطنية ورئيسها الالتزام بحضور جلسة المسائلة المؤجلة إلى يوم الغد الأربعاء 8 سبتمبر 2021، علما بأن الحكومة سلمت إجابات كافة الأسئلة مكتوبة لهيئة رئاسة مجلس النواب".