الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حكومة الوحدة الليبية: تستنكر تأجيل عقد جلسة المساءلة وتعلن التزامها بالموعد الجديد

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 07:10 م
عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة رئيس الوزراء الليبي

وصلت حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبه، لمقر مجلس النواب بمدينة طبرق شرق ليبيا، لحضور جلسة مساءلة في البرلمان الليبي، والتي كان من المقرر أن تعقد اليوم الثلاثاء قبل أن يقرر تأجيلها ليوم غد الأربعاء.

وتتضمن نقاط الاستجواب عدة موضوعات كالطاقة والنفط، ووباء كورونا وتوحيد مؤسسات الدولة والمالية وتساؤلات حول الميزانية العامة للدولة  واللجان، مثل لجنة الجرحى والمفقودين ولجنة القطاعات الانتاجية ولجنة الخارجية والتعاون الدولي ولجنة الحكم المحلي.

ويتضمن الاستجواب أسئلة حول الدفاع والأمن القومي، بخاصة إخراج المقاتلين والمرتزقة الأجانب من ليبيا وملف وزير الدفاع، كما يتضمن الاستجواب أسئلة مفصلة حول نشاط رئيس الحكومة ومختلف قراراته التي أصدرها.

وعلقت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، على تأجيل جلسة المساءلة حتى غد الأربعاء، وأعلنت التزامها بحضور الجلسة في موعدها الجديد.

وقالت الحكومة في بيان لها: "في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى العمل المستمر نتيجة الوضع الصعب الذي تمر به والحاجة للمضي قدما في العملية السياسية، تستغرب حكومة الوحدة الوطنية تأجيل عقد جلسة مساءلة الحكومة من قبل مجلس النواب الليبي بحجة وصول الحكومة في وقت متأخر عن موعد عقد الجلسة وعدم تبقي وقت كاف لعقدها، ورغم مطالبة المجلس بعقدها بشكل عاجل في وقت سابق".

وأضافت حكومة الدبيبة: "تقديرا للمصلحة الوطنية العليا، تعلن حكومة الوحدة الوطنية ورئيسها الالتزام بحضور جلسة المسائلة المؤجلة إلى يوم الغد الأربعاء 8 سبتمبر 2021، علما بأن الحكومة سلمت إجابات كافة الأسئلة مكتوبة لهيئة رئاسة مجلس النواب".