الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الموسيقيين: منع غناء الفنانين على "فلاشة" في الحفلات والأفراح

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 07:58 م
هاني شاكر
هاني شاكر

أصدرت نقابة الموسيقيين، قرار بمنع تشغيل أي فنان أو فنانة فلاشة في الحفلات والأفراح بدءً من يوم 16 سبتمبر الجاري، وفقًا لتعليمات الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين وباقي أعضاء النقابة.

واشترطت النقابة في بيان لها، أن يكون الفنان مصاحبًا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، موكدة أن هذا القرار يسري على جميع الديسكوهات والنايت كلوب والحفلات العامة في النوادي وقاعات الحفلات.

وحذرت نقابة الموسيقيين، أنه في حالة مخالفة ذلك سوف يتم إصدار قرار بمنع التعامل مع المنشأة وسوف يتم سحب الترخيص الخاص بالفنان المخالف للقرار.

وعلى صعيد متصل، أعلنت نقابة الموسيقيين، الأحد، إيقاف الفنان رضا البحراوى شهرين عن الغناء، وتحمله مصاريف فرقته خلال هذه المدة، بعد الخلاف الذي حدث بينه وبين الفنان حسن شكاكوش خلال الفترة الماضية أثناء إحيائهما إحدى الحفلات الغنائية في منطقة الساحل الشمالي.

وقررت نقابة المهن الموسيقية في بيانها، سحب تراخيص حسن شاكوش ومنعه من الغناء نهائيًا فضلًا عن إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهرين من تاريخ إصدار القرار.

وقال الدكتور علاء سلامة، وكيل النقابة إن أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، اتخذوا أقصى عقوبة ضد حسن شاكوش لتعمده إهانة عازفي الإيقاع في فرقة رضا البحراوي، وإنكاره ذلك في التحقيق.