السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى يطالب معاونيه بتجهيز تقرير عن لاعبى الأهلى الدوليين

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:59 ص
موسيمانى
موسيمانى

طالب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، جهازه المعاون بتجهيز تقرير تفصيلى عن لاعبى الأحمر الدوليين الذين شاركوا مع منتخباتهم الوطنية فى تصفيات كأس العالم والتى أقيمت خلال فترة التوقف الدولى الحالية.

ويشارك عدد كبير من لاعبى النادى الأهلى مع منتخبات بلادهم فى الوقت الحالى، وهم: "محمد الشناوى- أيمن أشرف- حمدي فتحي- أكرم توفيق- عمرو السولية -حسين الشحات- محمد مجدي أفشة، محمد شريف، صلاح محسن- فى منتخب مصر، بجانب أليو ديانج مع منتخب مالى، وعلي معلول مع منتخب تونس، بجانب الصفقات الجديد الموزمبيقى لويس ميكيسونى، والجنوب إفريقى بيرسى تاو.

ويصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى القاهرة اليوم السبت، من أجل العودة مرة أخرى لاستئناف تدريبات الأحمر عقب الإجازة التي منحها مدرب القلعة الحمراء للاعبو الفريق خاصة خسارة الدوري المصري، والإجهاد الذي لحق باللاعبين في نهاية الموسم.

وأكد بيتسو موسيماني أنه لم يكن السبب الأول في انتقال بيرسي تاو إلى صفوف المارد الأحمر، بل الوضع السيئ الذي كان عليه اللاعب مع فريقه برايتون الإنجليزي، وقال بيتسو موسيماني في تصريحات سابقة في جنوب إفريقيا: "لم أقم بإعادة بيرسي تاو لأفريقيا، لكن الوضع الذي كان عليه هو السبب، برايتون حتى لم يقم باستخدامه في فترة الإعداد".

وأضاف المدير الفني للنادي الأهلي، أنه دفع ثمن الأخطاء الفنية التي ارتكبها في إدارته للعديد من المباريات، موضحًا أنه جاء إلى مصر ولا يعرف كيف تسير الأمور في كرة القدم.

وأكمل: "وصلت مصر ساذجا ولا أعرف كيف تسير الأمور في كرة القدم ولم أفهم الدوري وثقافة اللاعبين وتعاليم الدين، جئت فقط من أجل كرة القدم، بعد ذلك فهمت أن الأمور في مصر أكبر من كرة القدم".

وأضاف موسيماني: "كنا سنحقق بطولة الدوري إذا تمكنا من تسجيل الفرص التي سنحت لنا من الممكن أن نتعاقد مع لاعب آخر أو اثنين، لكن الأهم هو البطولات".