الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الإعلامية هدير أبو زيد: تشجع المنتج المحلي"يضاهي المستورد وسعره أفضل"

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 11:29 ص
الاعلامية هدير ابو
الاعلامية هدير ابو زيد

قالت الإعلامية هدير أبو زيد، إن  العديد من المنتجات المصرية تنافس المستوردة في التصميم والخامات، موضحةً أن تشجيع الصناعة المحلية والمنتج المحلي جزءً مهما للغاية من مستقبل مصر. 

وأضافت "أبو زيد"، خحلال حلقة اليوم من برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon: "السجاد المصري اليدوي موجود في أكبر القصور الملكية في أوروبا، ولدينا منتجات مصرية تضاهي المستورد في كل الدنيا، سواء موديل أو خامة". 

وتابعت: "وبالنسبة إلى السعر، بالتأكيد المصري يكسب، وتوفر الصناعات المحلية فرص عمل كثيرة من خلال تشجيع هذه المشروعات وتركيزنا على شراء المنتج المحلي". 

وأكدت، أنه يجب شراء المنتج المحلي وأن يجرى تصديره إلى كل دول العالم، وهو ما سيصب في صالح المواطن: "نتمنى من أصحاب المحال والمصانع وهذه المشروعات أن يكونوا حريصين طول الوقت وأن يكونوا مسؤولين عن الجودة وأن يلتزموا بالمعايير المطلوبة بكل منتج، ويجب ان يطوروا منتجاتهم باستمرار تكون مواكبة للواقع واحتياجات المصريين". 

وأشارت، إلى أن تطوير المنتج المصري سيمنحه ميزة نسبية أمام المنتج المستورد، وبخاصة مع وجود قيادة سياسية حريصة على إرساء قواعد قوية واستعادة زمام الأمور وصناعة منتج مصري قوي ينافس بقوة جودة الأسواق العالمية بمواصفات غاية في الدقة والإتقان.