الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 أجانب مرشحين لخلافة حسام البدري في تدريب منتخب مصر

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 09:10 ص
حسام البدري مدرب
حسام البدري مدرب منتخب مصر

بدأ اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، رحلة البحث عن مدرب أجنبي لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر خلال الفترة القادمة، حال الاستقرار على إقالة حسام البدري المدير الفني الحالي من منصبه.

ودخل اتحاد الكرة في مفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب الذين يملكون دراية بالكرة المصرية، في ظل ضيق الوقت، لاسيما وأن منتخب مصر تنتظره مواجهتين من العيار الثقيل أمام ليبيا الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وتضم قائمة المدربين الأجانب المرشحين لخلافة حسام البدري في تدريب منتخب مصر حتى الآن، الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، والسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، والبرتغالي باتشيكو، مدرب الزمالك السابق، والكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني الأسبق لنادي بيراميدز، كما يتواجد في القائمة البرتغالي فينجادا الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني لاتحاد الكرة.

وانتقد أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، أداء منتخب مصر أمام الجابون، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "فرانسيفيل"، والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "منتخب مصر عمل كل شئ غلط عشان نخرج بهذا الأداء السيئ من مباراة الجابون، والسؤال هنا للمسؤولين، هل مازال هناك اقتناع باستمرار حسام البدري أم حان وقت الرحيل؟!، إن نظرت لنتائج منتخب مصر والحصول علي 4 نقاط من أول مباراتين في المجموعة قد تراها نتائج جيدة، ولكن علي الرغم من ذلك لا يوجد أي مشجع مصري سواء يفهم في كرة القدم أو لا يفهم فيها راضي عن الأداء الذي لا يبشر بأي خير فيما هو قادم، والنسخة الحالية من المنتخب هي الأسوأ من أيام تارديلي".

وأضاف "طارق حامد أكثر لاعب لائق بدنيا في مصر، ويستطيع خوض 40 مباراة متتالية، لكن لنفترض إنه ليس في أفضل حالاته البدنية وانت مخير إنك تشاركه في مباراة واحدة فقط من المباراتين، هل تشاركه أمام منتخب أنجولا الوضيع علي ملعبك، أم أمام منتخب الجابون بما يمتلكه من سرعات خارج ملعبك؟! .. التفسير الوحيد لاختيار حسام البدري هو إنه الشخص الوحيد في مصر الغير مقتنع بطارق حامد".

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه حسام البدري إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة قبل لقاء ليبيا وأنجولا بينما حصد منتخب الجابون النقطة الأولى مع مدربه الفرنسي باتريس نوفو.