السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

أحمد موسي: قافلة مساعدات غذائية تجوب المحافظات بتكلفة 640 مليون جنيه

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 09:48 م
مصر تايمز

قال الإعلامي أحمد موسي، إن قوافل تحيا مصر تجوب المحافظات لتقديم المساعدات للمواطنين.

وتابع موسي خلال تقديمه برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة " صدى البلد"،:" الرئيس السيسي أكد أن أموال صندوق تحيا مصر تحت مسئوليته".

وأوضح الإعلامي أحمد موسي:"القيادة السياسية توجه دعم كبير في ملفات تحسين مستوي معيشة الأفراد".

وأضاف موسي:" تكلفة قافلة المساعدات الغذائية التي تجوب المحافظات 640مليون جنيه".

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية ، في اطار احتفالية " أبواب الخير " ، مع عدد من المسؤولين ، ورئيس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي .

وأضاف السيسي، خلال كلمته باحتفالية صندوق تحيا مصر لأكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية في إطار احتفالية أبواب الخير، أن هناك رؤوس ماشية تعطى 40 كيلو حليب يوميا، وفى حالة إعطائها للمواطن "هتفرق معاه أوى وهكون سعيد وقتها" بالإضافة لوجود أبقار وجاموس يعطون أيضا 28 كيلو حليب.

ولفت إلى أن صندوق تحيا مصر، حال امتلاكه قدرة مالية كبيرة من الممكن وقتئذ أن يتم تجهيز أراضى زراعية كاملة ونعطيها للأسر على أن تقوم بتسديد جزء من قيمتها بدون دفع فوائد.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟