الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الأورمان": أدعو المواطنين بالتبرع لـ "تحيا مصر" لدعم غير القادرين

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 08:43 م
مدير مؤسسة الأورمان
مدير مؤسسة الأورمان

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير مؤسسة الأورمان، إن المشروع الرئيسي للأورمان هو مشروع توزيع رؤوس المواشي، مشيرا إلى أن الأرومان قامت بتوزيع أكثر من 65 ألف ماشية على الفلاحين في القرى النجوع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن متوسط إنتاج الماشية الواحدة من 5 إلى 6 كيلو لبن في اليوم الواحد، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش إمكانية توزيع رؤوس ماشية تنتج حوالي 25 كيلو لبن في اليوم الواحد، ولكن تلك الماشية تحتاج ظروف بيئة واهتمام كبير.

ولفت "شعبان"، إلى أن الأورمان مهتمة بالمشروعات متناهية الصغر، مثل دعم مشروعات ورش النجارة وتوزيع رؤوس ماشية والمشاغل وغيرها من المشروعات.

وأكد، أن مساحة التعاون بين الأورمان وصندوق تحيا مصر كبيرة جدا، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع الصندوق بقيمة 400 مليون جنيه، على 4 سنوات.

وأوضح، أن الأورمان ساهمت في إصلاح 16 ألف منزل كنا في 556 قرية، منوها أن تلك المنازل كانت بدون أبواب أو شبابيك، ومنها منازل بدون سقف.

وتابع: "عملنا أكبر قوافل طبية للعيون، ومئات الآلاف من المواطنين استفاد منها، وقمنا بعمل عمليات مياه بيضاء وزرقاء لمواطنين في مستشفيات القوات المسلحة".

ودعا "شعبان" المواطنين بالتبرع لصندوق تحيا مصر، مواصلا: "كل مواطن لازم يعرف فلوسه فعلا هتروح للخير ولا لا.. اتبرع بالقليل وساهم كم أجل دعم الغير قادرين".