الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الليبي يطالب بخروج المرتزقة والإبقاء على سرت والجفرة منزوعة السلاح

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 10:16 ص
خالد محجوب الجيش
خالد محجوب الجيش الليبي

طالب الجيش الليبي بضرورة خروج المرتزقة الابقاء على سرت والجفرة منطقتين منزوعة السلاح خلال المباحثات التي تجمع بين أطراف النزاع بمدينة "جينيف" السويسرية، وسط  محاولات متبادلة للوصول لاتفاق لحل الازمة.
 
قال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن المباحثات بين الوفدين تدور وسط أجواء إيجابية، وإن هناك محاولات جديّة من الطرفين للتوصل إلى حل يضمن الخروج من الأزمة الحالية.

أشار المحجوب إلى أنه من المبكر الحديث عن الوصول إلى توافق نهائي وشامل لأن هذا الأمر يحتاج إلى وقت، لافتا إلى أنه لا يمكن الحديث الآن عن وقف إطلاق نار دائم إلا بعد تنفيذ ترتيبات أخرى تسبقه.

وأضاف مدير إدارة يشكل المسار الأمني أحد المسارات الثلاثة التي تعمل عليها بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا إلى جانب المسارين الاقتصادي والسياسي، والتي انبثقت عن مؤتمر برلين 2020 حول ليبيا وتبناها مجلس الأمن عبر قراره 2510 (2020).

واعتبر المحجوب في تصريح لـ"العربية.نت"، أن هذه المسارات مكملة لبعض، مشيرا إلى أن التوافق حول المسار الأمني والعسكري هو الأهم في هذه العملية، لأنه سيفتح الباب لاستقرار ليبيا ويؤمن الخروج من هذه المرحلة وبالتالي التقدم نحو المسارات الأخرى.