السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسيرة احتجاجية فى الهند على قوانين الزراعة الجديدة

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 02:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك عشرات الآلاف من المزارعين الهنود اليوم الأحد في مسيرة، حيث تعهدوا بالاستمرار في احتجاجهم على القوانين الزراعية الجديدة والحشد ضد حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم أثتاء انتخابات الولايات، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وعقد المزارعين اجتماعات في مدينة موزافارناجار بولاية أوتار براديش بشمال البلاد، أكثر الولايات اكتظاظا بالسكان وذات الأهمية السياسية الكبيرة، والتي المقرر أن تشهد إجراء انتخابات العام المقبل.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت في نوفمبر 2020 وقال زعيم المزارعين راكيش تيكات للصحفيين: "المزارعون والعاملون والمواطنون غاضبون...سيكون من الجيد أن تفهم الحكومة الرسالة التي ترسلها هذه المسيرة الكبيرة وعلى عكس ما تقوله الحكومة، حركتنا لم تفقد زخمها، فلقد اكتسبت مزيدا من الزخم اليوم".

وقال إئتلاف ساميوكت كيسان مورشا، الذي يضم40 نقابة زراعية، إن المزارعين سينظمون احتجاجات في أنحاء الولاية، وسيتواصلون مع المواطنين لحثهم على عدم التصويت لحزب بهاراتيا جاناتا الذي ينتمى له رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

ويقيم عدد كبير من المزارعين على حدود دلهي منذ بداية الاحتجاجات، مطالبين بإلغاء القوانين الزراعية، التي تقول الحكومة إنها ستعمل على تحديث وتعزيز قطاع الزراعة.

وتخفف القوانين الجديدة القواعد المتعلقة ببيع وتسعير وتخزين المنتجات الزراعية التي حمت مزارعي الهند من السوق الحرة لعقود، حيث تهدد القوانين الامتيازات القائمة منذ عشرات السنين مثل الأسعار المضمونة، ويخشى المزارعون أن القوانين الجديدة ستضعف قدرتهم على المساومة ويجعلهم عرضة للاستغلال من قبل الشركات الخاصة.