الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يهدد عرش دروجبا في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:54 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في مسيرته، عندما يستهل ليفربول مشواره في دور المجموعات أمام أياكس أمستردام الهولندي في المباراة التي تجمعهما في التاسعة مساء اليوم بملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية "أمستردام".

ويدخل محمد صلاح النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لمواصلة ملاحقة أرقام قياسية جديدة، سواء على صعيد النادي أو ما هو أكبر على المستوى الإفريقي.

ويعد محمد صلاح ثالث أفضل هداف إفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل 26 هدفاً مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها في المسابقة، خلف الإيفواري ديدييه دروجبا الهداف التاريخي للأفارقة في المسابقة القارية برصيد 44 هدفاً.
يأتي هذا في الوقت الذي يحتل فيه النجم الكاميروني صامويل إيتو المركز الثاني في القائمة برصيد 33 هدفاً، حيث يحتاج محمد صلاح لتسجيل 8 أهداف في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لإنتزاع الوصافة من صامويل إيتو.
ويقص ليفربول شريط مشواره في دور المجموعات بمواجهة أياكس أمستردام الهولندي يوم 21 أكتوبر الجاري بملعب "يوهان كرويف"، قبل يستضيف ميتالاند الدنماركي بملعب "أنفيلد" يوم 27 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويطير ليفربول إلى إيطاليا لمواجهة أتالانتا في الثالث من نوفمبر القادم ضمن منافسات الجولة الثالثة، قبل أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم 25 من الشهر ذاته بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويستضيف ليفربول نظيره أياكس مطلع ديسمبر المقبل بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات في التاسع من الشهر ذاته أمام ميتالاند على ملعب الأخير.