الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"طالبان" تسيطر على منطقتين جديدتين في "بنجشير" معقل المقاومة

السبت 04/سبتمبر/2021 - 01:16 م
بنجشير
بنجشير

أعلنت حركة "طالبان" اليوم السبت أنها أحرزت تقدما في ولاية بنجشير وأستطاعت السيطرة على منطقتي "عنابة" و"خنج"، ويعتبر وادي بنجشير الذي تتجمع به القوات المقاومة للحركة النقطة الأخيرة الباقية خارج سيطرة الحركة في أفغانستان، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وصرح بلال كريمي المتحدث باسم حركة "طالبان" في وقت سابق، أن الحركة بسطت سيطرتها بشكل كامل على بنجشير، لكن ومن جانبها نفت "جبهة المقاومة الوطنية" في أفغانستان بقيادة أحمد مسعود  نجل الزعيم الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود صحة الأنباء ووصفتها هذه الأخبار بالدعاية.

وأعلنت الجبهة بعد سيطرة "طالبان" على كابول وباقي المناطق في أفغانستان، مناهضتها للحركة وحذرتها من دخول ولاية بنجشير،و لا تزال المعارك متواصلة في آخر معقل في أفغانستان مناهض لـ"طالبان".

وكان نشطاء قد تداولوا عبر وسائل إعلام في أفغانستان بيانا منسوبا إلى زعيم المقاومة أحمد مسعود تحت عنوان "بدء الحرب وانهيار الحوار"، ونص البيان الذي نشر الأربعاء على أن "طالبان" أعلنت قبل يوم عن بدئها اقتحام مراكز المقاومة في بنجشير ومنطقة أندراب الواقعة في ولاية بغلان المجاورة، غير أن هجماتها بدأت في الواقع قبل هذا الإعلان.

وشدد البيان على أن "طالبان" خلال المفاوضات مع الجبهة سعت لمنحها حقيبة أو اثنتين في حكومتها المستقبلية، فيما استهدفت المقاومة "صنع مستقبل أفضل للبلاد وشعبها بعيدا عن مصالح شخصية أو طائفية".

وتعهدت الجبهة بأنها على الرغم من قناعتها بعدم إمكانية حل عسكري تخليص أفغانستان من مشاكلها إلا أنها ستقف بكل قواتها للدفاع عن أرضها وستستمر في الدفاع عن بنجشير وأندراب مع إمتداد جبهات المقاومة إلى مناطق أخرى من البلاد في أسرع وقت ممكن.