الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هالة السعيد: الإحصاءات أصبحت مدخل لا غنى عنها لتحقيق التنمية المستدامة

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 09:01 م
هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الأقتصادية

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الإحصاءات أصبحت مدخل لا غنى عنها لتحقيق التنمية المستدامة فى إطاره الوطني والإقليمى والدولي. 

وقالت الدكتورة هالة السعيد خلال كلمة مسجلة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء، إن مصر تحرص فى إطار دورها الريادي على المشاركة فى هذا الاحتفال خاصة فى ظل وجود الحهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء العريق على مستوى الشرق الأوسط والذى يساهم فى تعزيز جهود الدولة لتوفير البيانات على المستوى القومي.
 
وعرض المؤتمر مجموعة من أهم الإحصاءات التي تم إجراؤها خلال أزمة كوفيد 19 ومنها توفير البيانات اللازمة للدولة حول عدد الأطباء والأسرة المتوافرة فى المستشفيات والعمالة خارج المنشآت.
 
وأكد عبد الحميد شرف الدين، رئيس قطاع الإحصاء، أن الاعلام لعب دورا كبيرا فى نشر التوعية بكورونا، مشيًرا إلى أن كافة مؤشرات الاستهلاك المحلى من السلع بدأت تعود لمعدلاتها الطبيعية، ومنها استهلاك اللحوم والدواجن والأرز والزيت مع بداية انحصار الحائحة.
 
وعرضت أيضا غادة مصطفى، رئيس قطاع الإحصاءات الاقتصادية، تأثير كورونا على المؤشرات الاقتصادية، والتى أكدت بدء تعافى مؤشرات التضخم وأسعار الجنيه المصرى وإيرادات السكك الحديدية والاحتياطي النقدي.