السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الجوكر حضر".. أين سيلعب كريم فؤاد فى الأهلى الموسم المقبل؟

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 01:37 م
كريم فؤاد
كريم فؤاد

تحمل كل فترة انتقالات "ميركاتو" الكثير من الإثارة والمتعة لكل جماهير كرة القدم حول العالم التى تضع الآمال على إدارة الأندية التى تنتمى إليها من أجل تزويد الفريق بعناصر مميزة يحتاجها بجانب الصراع الممتع والشرس فى نفس التوقيت مع المنافسين حول حول ضم بعض العناصر المميزة.

وهنا يمكن أن نقول أن صفقات الأندية كثيرة.. لكن قليلة منها التى يمكن أن يقال عنها غنيمة حقيقية، حيث هناك الكثير والكثير من الصفقات المدوية التى فاجئت الجمهور ولم تقدم المطلوب منها أو تظهر بالشكل المنتظر، لكن النادى الأهلى تمكن من إبرام صفقة قوية للغاية وهى التعاقد مع كريم فؤاد "الجوكر الجديد"..


أين سيلعب كريم فؤاد فى الأهلى؟

لعل هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة شيوعًا فى رأس جماهير النادى الأهلى التى تتسائل حول مركز كريم فؤاد فى الفريق لاسيما أن يجيد ما يقرب من 4-5 مراكز، ويتمكن من الإجادة فى جميع المراكز التى يلعب بها وفق رؤية المدير الفنى الذى يعتبر هذا اللاعب "منقذه" فى كل الأوقات.

يتمكن كريم فؤاد، صفقة الأهلى الجديدة، من اللعب فى مركز "ظهير أيمن، وظهير أيسر، جناح أيمن، جناح أيسر، لاعب وسط"، وهنا تأتى الحيرة الحقيقية فهل سينضم هذا اللاعب إلى مجموعة الأجنحة الكبيرة التى يمتلكها النادى الأهلى والتى تعتبر "تخمة" هجومية، أما سينافس أظهرة الأهلى التى تؤدى أداء جيدًا.

ويفضل اللاعب الشاب المشاركة كظهير أيمن، وذلك وفقًا لما قاله للموقع الرسمى للنادى الأهلى، وقال: " مركزي المفضل هو الظهير الأيمن ثم الظهير الأيسر، ولا يوجد لدي مشكلة في توظيفي بأي مكان في الملعب وفقا لوجهة نظر الجهاز الفني".

وبذلك سيكون كريم فؤاد منافسًا قويًا لمحمد هانى ظهير أيمن النادى الأهلى الذى ينافسه أيضًا على هذا المركز أكرم توفيق، وبذلك سيكون هذا المركز عليه منافسة شرسة بين ثلاثة عناصر تعتبر من أقوى الشباب الصاعدة فى هذه الجبهة، إما سيكون خليفة للتونسى الدولى علي معلول الذى تقدم فى السن وقد يفضل المدير الفنى الاعتماد على كريم فؤاد لإراحة معلول فى بعض المباريات.


ولكن التحدى الأقوى لدى كريم فؤاد، إذا تمكن من فرض نفسه فى مركز الجناح وسط عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات داخل النادى الأهلى وهم حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا بجانب طاهر محمد طاهر، ولا ننسى صفقتى الأهلى المنضمين حديثًا وهم لويس ميكيسونى وبيرسى تاو اللذان يبدو أنهما فرضا نفسهما على التشكيل الأساسى قبل المشاركة.

ولكن خلاصة كل ذلك هو أن كريم فؤاد لاعب الأحمر المنضم حديثًا أظهر تفوق كبير في مركز الظهير مع فريق إنبى وذلك اعتمادًا على سرعاته بجانب استغلاله للمساحات الفارغة الموجودة فى دفاع الخصم، كل ذلك بجانب أدواره الدفاعية التى يؤديها على أكمل وجه، كما أنه مميز للغاية فى التمريرات العرضية التى تعد أهم وظائف الظهير.