الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين تهزم فنزويلا بثلاثية مثيرة في تصفيات كأس العالم

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 04:05 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً غالياً خارج ملعبه على فنزويلا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

جاءت أهداف منتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، وخواكين كوريا، وأنخيل كوريا في الدقائق 45 و71 و74 على الترتيب بينما جاء هدف منتخب فنزويلا الوحيد عن طريق سوتيلدو من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وتعرض ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين لتدخل عنيف من جانب لويس مارتينيز مدافع منتخب فنزويلا، وقرر حكم اللقاء إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع منتخب فنزويلا بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو "الفار"، فيما استكمل ليونيل ميسي المباراة بعد تلقيه الإسعافات الأولية.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بينما توقف رصيد فنزويلا عند 4 نقاط في المركز العاشر والأخير.

وسيلتقي منتخب الأرجنتين بعد فنزويلا، مع البرازيل في "ساو باولو" الأحد المقبل، قبل استضافة بوليفيا في "بوينس أيرس" في التاسع من الشهر الحالي، وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية "مباشرة" إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا مع منتخب من أوقيانوسيا.