السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير جنوب إفريقيا تكشف قيمة راتب موسيمانى وبيرسى تاو فى الأهلى

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 04:20 م
بيرسى تاو
بيرسى تاو

طرحت صحيفة جنوب إفريقية تساؤلًا، اليوم الخميس، فيما يخص راتب الجنوب إفريقيا بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، و بيرسى تاو لاعب القلعة الحمراء المنضم حديثًا.

وقالت الصحيفة أن راتب بيرسي تاو مع الأهلي، يصل إلى 18 مليون راند جنوب إفريقي سنويًا، أي ما يعادل 1.25 مليون دولار فى كل عام، وأشارت إلى أن موسيماني يحصل مع الأهلي على 20.4 مليون راند جنوب إفريقي، أي ما يساوي 1.40 مليون دولار فى نهاية كل عام.

وفى وقت سابق، أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي أن الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي انضم للأهلي رسميًا لمدة أربع سنوات، وأن اللاعب قام بالتوقيع على كافة الأوراق بعد إنهاء الإجراءات الإدارية والمالية مع النادي الإنجليزي.

أكد بيتسو موسيماني أنه لم يكن السبب الأول في انتقال بيرسي تاو إلى صفوف المارد الأحمر، بل الوضع السيئ الذي كان عليه اللاعب مع فريقه برايتون الإنجليزي، وقال بيتسو موسيماني في تصريحات عبر إذاعية في جنوب إفريقيا: "لم أقم بإعادة بيرسي تاو لأفريقيا، لكن الوضع الذي كان عليه هو السبب، برايتون حتى لم يقم باستخدامه في فترة الإعداد".

وغادر الجنوب إفريقيإلى بلاده من أجل قضاء 4 أيام أجازة مع عائلته، خاصة بعد انتهاء بطولة الدوري العام والتي فاز بها الزمالك بعد منافسة مسيرة مع الأهلي في الجولات الأخيرة.

قرر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 7 أيام بعد انتهاء بطولة الدوري الممتاز، ويستأنف الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة يوم 5 سبتمبر المقبل.