الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم تاريخي ينتظر البدري مع منتخب مصر أمام أنجولا

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 12:01 م
مصر تايمز

يسعى حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بمنتخب مصر، من كتابة أسمه من ذهب في تاريخ مدربي الفراعنة، عندما يستضيف أنجولا، بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وسيكون البدري على موعد مع إنجاز جديد من نوعه، فى حالة تجنبه الهزيمة، ليتخطى حسن شحاتة مدرب المنتخب الأسبق، بالحفاظ على سجله خالى من الهزائم في أول "9" مباريات، حيث سبق للبدري الفوز فى 5 مباريات وتعادل في 3.

وقاد حسام البدرى منتخب مصر فى 8 مبارايات منذ مباراة بوتسونا فى الرابع عشر من شهر أكتوبر لعام 2019، عندما فاز المنتخب الوطنى بهدف نظيف سجله حمدى فتحى، وبعدها فاز على منتخب ليبريا بهدف حمدى فتحى أيضًا.

وبدأ بعدها المنتخب المصرى رحلة تصفيات أمم إفريقيا ليتعادل فى أول لقائين أمام كلًا من كينيا وجزر القمر، ثم الفوز على توجو فى الذهاب والأياب، وأخيرًا التعادل فى مباراة كينيا، والفوز على جر القمر أمس.

ويفتقد منتخب مصر في مباراة أنجولا، لجهود الثنائي محمد صلاح، نجم ليفربول، ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة البريطانية بسبب فيروس كورونا، بجانب محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي بسبب الإصابة، كذلك المهاجم مصطفى محمد الذي طلب تأجيل إنضمامه للمنتخب.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم من مالي بقيادة بوبو تراوري ويساعده موديبو ساماك وبابا يومبوليبا وحكم رابع مهامادو كيتا، ويراقب المباراة محمد سانوسي من نيجيريا، ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للحصول على دفعة معنوية هائلة في بداية مشوار التصفيات قبل السفر إلى الجابون لمواجهة أصحاب الأرض الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وحرص حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر رفقة جهازه المعاون على مدار الفترة الماضية، على مشاهدة العديد من مباريات منتخب أنجولا لدراسة نقاط القوة والضعف، وقال حسام البدري في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: حققنا الهدف الأول وهو الصعود لكأس الأمم الأفريقية وكان للإعلام دور كبير، ونحن متفائلون بقدراتنا علي تصدر قمة المجموعة حينما ينتهي مشوار التصفيات كأس العالم، لدي إحساس برغبة اللاعبين، نحو كتابة تاريخ لهم ولمنتخب بلادهم بالمشاركة في هذا المحفل الدولي".

وأكد أن مواجهة أنجولا والجابون خطوتين مهمتين وهى المرحلة الأصعب في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال بعد تلاحم المباريات، والشهر المقبل سيكون الوضع الأفضل بسبب فترات الراحة.

وأوقعت قرعة التصفيات المونديالية منتخب مصر في المجموعة السادسة مع الجابون، وليبيا، وأنجولا، وينص نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، أن يلتقي كل منتخب مع المنتخبات الثلاثة الأخرى في مجموعته بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل 10 منتخبات أصحاب الصدارة إلى الدور النهائي الذي يتكون من 5 مواجهات تلعب بنظام الذهاب والإياب أيضا، وتسبقها قرعة لتحديد كل فريقين متنافسين، ويتأهل الفائزون الخمسة مباشرة إلى المونديال.

وضمت قائمة منتخب مصر لمباراتي أنجولا والجابون كلاً من، محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفي فتحي ورمضان صبحي وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفي محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدي افشه ومحمد صلاح ومحمد النني .