الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

المحلل السياسي إيهاب عباس: خروج أمريكا من أفغانستان "هزيمة"

الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 09:56 ص
المحلل السياسي ايهاب
المحلل السياسي ايهاب عباس

قال المحلل السياسي إيهاب عباس، امريكا خرجت من أفغانستان وتركت وراءها أسلحة ثقيلة استولت عليها طالبان، موضحا أن مشهد الخروج أشبه بالهزيمة الأمريكية.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى "ترامب لو كان موجود في الحكم لتصرف بشكل مختلف عن الإدارة الأمريكية الحالية"، منوها أن ترامب كان لديه كاريزما وشخصية قوية عن بادين.

وسخر من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي الحالي بايدين، أن أفغانستان مقبرة الإمبراطوريات قاصدا الخروج الأمريكي من أفغانستان وسيطرة طالبان، ودعت مفوضية الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة توفير حماية دولية للفئات الأكثر عرضة للخطر في أفغانستان، مؤكدة أن الحكم على حركة طالبان سيتم وفقًا لأفعالها وسلوكها.

وأضافت المفوضية، أن التهديدات الإرهابية في أفغانستان لا يُستهان بها ويجب العمل لضمان عدم تحول البلاد إلى ملاذ للإرهابيين، وأشارت مفوضية الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية إلى أنه لم يتم تسجيل بعد حركة هجرة جماعية من أفغانستان، موضحة أن هناك عدة شروط للاعتراف بأي حكومة تشكلها طالبان وللاستمرار بتقديم المساعدات الإنسانية للبلاد.