السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بصوت يخطف القلوب.. شباب يردون على فيديو الإساءة لإذاعة القرآن الكريم (فيديو)

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 05:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر مجموعة من الشباب فيديو ردًا على فيديو الشاب الذى أساء لإذاعة القرآن الكريم ومذيعيها.

وتضمن الفيديو مقاطع لعدد من الشباب يتلون القرآن الكريم والإبتهالات التى تذيعها إذاعة القرآن الكريم.


وفي وقت سابق كان قد نشر مقطع فيديو، يتضمن عروض مختلفة لـ"استاند اب كوميدي"، والذي يتم عرضه عبر موقع يوتيوب.
وفي حديث محمد أشرف عن مقدمي إذاعة القرآن الكريم قال: "أكتر ناس بشوفها بطريقة غريبة في الإذاعة بتاعه القراَن الكريم".

وأضاف قائلاً: "إن دي أكتر ناس بتتكلم بطريقة غريبة بالنسبة لي مش عارف بيتكلموا كده ليه"، وعلى الرغم من أن الفيديو يتضمن السخرية من العديد من الأمور الآخرى إلا أن الحديث في ذلك السياق بشكل ساخر هو ما أثار استفزاز الناس.

وتسبب إنتشار ذلك المقطع في موجه واسعة من الهجوم على محمد أشرف، وتلقى سباب وشتائم وتهديدات كثيرة هو وزوجته، حتى أن البعض وصفه بالمعاق ذهنياً، وأتهم أيضاً بلإساءة للإذاعة العريقة وكل من بها.

وصرح أشرف لبعض المواقع أنه لم يقصد الإساءة إلى مقرئين إذاعة القرآن، وأنه فقط كان يقلد المذيعين الذين يقدمون الفواصل والتقديمات على الإذاعة.

تصاعد غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وزادت الدعوات التي تطالب بمحاسبة "أشرف" لتطاوله على الإذاعة، مما جعل الهيئة الوطنية للإعلام تتحرك سريعًا لردع ما اعتبره الكثيرين انتهاكً لقدسية إذاعة القرآن الكريم.
تضح أن مقطع الفيديو الساخر من إذاعة القرآن الكريم، والذي أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، يعود إلى حفل "جلوكال شو"  في شهر يناير الماضي، إلا أنه لم يثير الجدل سوى من أيام.

وفجر حالة من الانتقادات الحادة وصلت إلى تلقي محمد أشرف الذي يقدم أحد أنواع الكوميديا يطلق عليها "استاند اب كوميدي" تهديدات، نظرا لما يحمله الفيديو من سخرية لمذيعي إذاعة القرآن الكريم، و الأسلوب  في تقديمهم  وحديثهم  بالإذاعة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.