الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الريال "زعيم أوروبا".. ورونالدو "سيد الهدافين" في دوري الأبطال (إنفوجراف)

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 04:20 م
ريال مدريد الأكثر
ريال مدريد الأكثر تتويجاً باللقب

سيكون عشاق الساحرة المستديرة بداية من اليوم، على موعد مع الإثارة والمتعة بإنطلاق منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، تلك البطولة تخطف العقول وتغتنم الأوقات، وتمنح محبى الكرة بمختلف أنحاء العالم، مشهداً جديداً فى المتعة التى ينتظرونها على أحمر من الجمر.

وتقام اليوم 8 مواجهات في اليوم الأول للجولة الأولى لدور المجموعات،  حيث يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا على باريس سان جيرمان الفرنسي فى أقوى مباريات الليلة، فيما يصطدم تشيلسى الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني، ويحل يوفنتوس الإيطالي ضيفا على دينامو كييف الأوكرانى، ويدخل برشلونة الإسباني مهمة سهلة عندما يستضيف فرينكفاروزى المجري في أبرز مواجهات الليلة.

ويعد ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقباً، بينما يعد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أغلى لاعب في النسخة الحالية من المسابقة حيث تصل قيمته التسويقية لـ 180 مليون يورو.

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي يغيب عن مباراة فريقه الليلة بسبب معاناته من فيروس كورونا المستجد، فيعد الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 130 هدفاً.