الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صلاح يتحدى لوكاكو في تشكيل مباراة ليفربول وتشيلسي بالدوري الإنجليزي

السبت 28/أغسطس/2021 - 05:40 م
ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، نظيره تشيلسي، ضمن فعاليت الجولة الثالثة، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، "البريمرليج"، لتكون قمة الاسبوع الـ3 بين ليفربول وتشيلسي.

ويسعي فريق ليفربول من تحقيق الانتصار من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات، في افتتاح الدوري، بعد أن تفوق في المباراة الأولي على نورويتش سيتي، بنتيجة بثلاثية نظيفة، وفاز في الثانية على وعلى بيرنلي بهدفين دون مقابل، في لقاء ليفربول وتشيلسي.

وعلى الجانب الأخر لا يختلف الحال كثيرًا، للفريق اللندني الذي يدخل مباراة ليفربول وتشيلسي هو الأخر حقق الفوز فى الجولة الأولي على حساب  كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، وعلى أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد النني، في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.



ويتطلع محمد صلاح للتسجيل في مباراة ليفربول وتشيلسي لقطع خطوة جديدة نحو تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم ديدييه دروجبا نجم كوت ديفوار المعتزل الذي يعد الهداف التاريخي للأفارقة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وسجل محمد صلاح 98 هدفاً  بينهم 2 بقميص تشيلسي، بينما سجل الإيفواري ديدييه دروجبا 104 هدفاً.

ويبدأ الريدز مباراة ليفربول وتشيلسي بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر آرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - أندرو روبرتسون

خط الوسط: فابينهو - إليوت - جوردان هندرسون

خط الهجوم: محمد صلاح - روبرتو فيرمينو - ساديو ماني

وجاء تشكيل تشيلسي لمواجهة ليفربول كالآتي:


في حراسة المرمى: إدواردو ميندي

خط الدفاع: سيزار أزبيلكويتا - أنتوني روديجير- أندرياس كريستنسن

خط الوسط: ريس جيمس - جورجينيو - نجولو كانتي - ماركوس ألونسو

خط الهجوم: ماسون ماونت - كاي هافرتز - روميلو لوكاكو

وسبق وأن خاض محمد صلاح 15 مباراة أمام تشيلسي مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها، نجح خلالها فى تسجيل 5 أهداف كما صنع هدفين آخرين فى جميع المسابقات التالية: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى، كأس الاتحاد الإنجليزى، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.



وفاز محمد صلاح في 7 مباريات على تشيلسي وتعادل في مباراتين، وخسر في 6 مباريات، كما حصل على البطاقة الصفراء في مناسبة واحدة، وتوج محمد صلاح مع ليفربول بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، بعدما تغلب عليه 7-6 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما يوم 14 أغسطس لعام 2019 فى تركيا قبل مباراة ليفربول وتشيلسي.