الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يطارد دروجبا في مباراة ليفربول ضد تشيلسي

السبت 28/أغسطس/2021 - 12:54 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول لزيارة شباك تشيلسي في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في السادسة والنصف مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتطلع محمد صلاح للتسجيل في مباراة اليوم لقطع خطوة جديدة نحو تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم ديدييه دروجبا نجم كوت ديفوار المعتزل الذي يعد الهداف التاريخي للأفارقة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وسجل محمد صلاح 98 هدفاً  بينهم 2 بقميص تشيلسي، بينما سجل الإيفواري ديدييه دروجبا 104 هدفاً.

ويسعى ليفربول لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الثالث على التوالي والإنفراد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما يتطلع تشيلسي لمواصلة صحوته بحصد النقاط الثلاث.

وجاء تشكيل ليفربول المتوقع كالتالي، أليسون بيكر في حراسة المرمى، تسيميكاس - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - ألكسندر أرنولد، نابي كيتا - جوردان هندرسون - هيرفي إليوت، ساديو ماني - ديوجو جوتا - محمد صلاح، بينما جاء تشكيل تشيلسي المتوقع كالتالي، إدوارد ميندي في حراسة المرمى، أنطونيو روديجير - أندرياس كريستينسين - سيزار أزبيلكويتا، ماركوس ألونسو - نجولو كانتي - جورجينيو - ريس جيمس، ماسون ماونت - روميلو لوكاكو - كاي هافيرتز.

يسجل النجم المصري محمد صلاح الظهور السادس عشر أمام تشيلسي الذي يحل ضيفاً على ليفربول، في السادسة والنصف مساء اليوم، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسبق وأن خاض محمد صلاح 15 مباراة أمام تشيلسي مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها، نجح خلالها فى تسجيل 5 أهداف كما صنع هدفين آخرين فى جميع المسابقات التالية: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى، كأس الاتحاد الإنجليزى، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وفاز محمد صلاح في 7 مباريات على تشيلسي وتعادل في مباراتين، وخسر في 6 مباريات، كما حصل على البطاقة الصفراء في مناسبة واحدة، وتوج محمد صلاح مع ليفربول بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، بعدما تغلب عليه 7-6 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما يوم 14 أغسطس لعام 2019 فى تركيا.

ويتقاسم ليفربول وتشيلسي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مع 3 فرق أخرى هي وست هام وتوتنهام وبرايتون بعد مرور أول جولتين، حيث حققت الفرق الـ5 الفوز في مبارياتها السابقة بالبطولة.

وكان ليفربول افتتح مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي بالفوز على نورويتش سيتي بثلاثية نظيفة، وعلى بيرنلي بهدفين دون مقابل، بينما تفوق تشيلسي على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، وعلى أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد النني بهدفين دون مقابل.