الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: الجيش العراقي تمكن من إلحاق الهزيمة بالإرهاب

السبت 28/أغسطس/2021 - 01:09 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المنعقد حالياً بالعاصمة العراقية "بغداد"، إلى تدشين مرحلة جديدة من التعاون مع العراق، وتدشين مرحلة جديدة من التعاون الإقليمي.

وقال الرئيس السيسي، "أتوجه بخالص الشكر والتقدير لرئيس الوزراء العراقي لمبادرته بعقد هذا المؤتمر المهم، العراق واجه على مدى السنوات الماضية تأثيرات بالغة السلبية للإرهاب والحروب"، موضحاً أن الكثير من الإنجازات تم تحقيقها في العراق، حيث تمكن الجيش العراقي من إلحاق الهزيمة بالإرهاب، كما نثق في الدولة العراقية في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي المقبل.

وأضاف الرئيس السيسي، "لدى العراق العزيمة التي تشجعنا على التكاتف معا، وعلينا أن نتوحد في مواجهة ما يهدد مستقبل الشباب في شعوبنا".

وانطلق منذ قليل مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة" بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما اكتمل وصول الوفد العربية والدولية إلى العاصمة العراقية، السبت، للمشاركة في قمة بغداد "للتعاون والشراكة"، التي تركز على ترميم علاقات العراق بمحيطيه العربي والإقليمي، بالإضافة إلى تخفيف حدة التوترات الدبلوماسية في المنطقة، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وكان أحدث الواصلين إلى بغداد الوفد الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكان في استقباله في مطار بغداد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كذلك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ورئيس الوزراء الكويتي، خالد الصباح. 

ووصل إلى بغداد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان ممثلا للبلاده في القمة التي تستمر يوما واحدا، وكان في استقباله نظيره العراقي فؤاد حسين، ويشارك في القمة أيضا، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يمثل أبرز ضيف دولي في القمة.