الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهضة بركان يصعد إلى نهائي الكونفدرالية وينتظر الفائز من بيراميدز وحوريا

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 12:13 ص
مصر تايمز

حقق فريق الكرة الأول بنهضة بركان فوزًا غاليًا على نظيره حسنية أغادير بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدور النصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "محمد الخامس".

وسجل محمد عزيز مهاجم نهضة بركان أول أهداف اللقاء في الدقيقة 20، بعد أن احتسب حكم اللقاء ندالا نجامبو ركلة جزاء لصالح النهضة بعد عرقلة لمحسن ياجور داخل منطقة الجزاء من سفيان بوفتيني مدافع حسنية أغادير، سجلها محمد عزيز محمد عزيز بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك رغم التوقع الصحيح من الحارس عبد الرحمن الحواصلي حارس الحسنية لزاوية التسديد لكنه فشل في إبعاد الكرة.

وتعادل لحسنية أغادير عماد كيموي بعد 30 دقيقة من أحداث المباراة، بعد ركلة حرة مباشرة لحسنية أغادير نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أخطأها المدافع إيسوفو دايو برأسية غير متقنة هيأت الكرة لعماد كيموي المتمركز بشكل منفرد في مواجهة المرمى تماما والذي سدد الكرة بكل سهولة داخل الشباك على يسار زهير العروبي حارس النهضة.

وألغى حكم اللقاء هدف لصالح نهضة البركان في الدقيقة 43، بعد العودة إلى تقنية الفار بسبب التسلل على إيسوفو دايو المتداخل بشكل مباشر في مسار الكرة قبل أن يضعها محسن ياجور داخل الشباك.

ويعود حكم اللقاء مرة أخرى في الدقيقة 60 ويحتسب ركلة جزاء لنهضة البركان، نجح محمد عزيز في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه وضعها في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك رغم التوقع الصحيح من الحارس عبد الرحمن الحواصلي لزاوية التسديد مرة أخرى لكنه فشل في إبعاد الكرة مجددًا.

وبهذا الفوز يودع حسنية أغادير بطولة الكونفدرالية، بينما يحجز نهضة بركان أول بطاقة تأهل للنهائي يوم 25 من الشهر الحالي بملعب مولاي عبد الله بالرباط، ويتأهل نهضة البركان للعام الثاني على التوالي إلى نهئي الكونفدرالية الإفريقية، في إنتظار المتأهل من بيراميدز وحوريا كوناكري الغيني غدًا على ملعب "محمد الخامس" في تمام الـ9 بتوقيت القاهرة.