الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جورجينيو يحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021

الخميس 26/أغسطس/2021 - 07:28 م
جورجينيو
جورجينيو

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، فوز جورجينيو، نجم منتخب إيطاليا ونادي تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021، بعدما فاز مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما توّج مع منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتوّج فيها جورجينيو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما أنه أول لاعب من تشيلسي ومنتخب إيطاليا يحصد الجائزة منذ بدايتها في موسم 2010-2011،ووذهبت جائزة أفضل مهاجم إلى إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

في ذات الصدد، توج توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في أوروبا هذا العام، بعدما قاد الفريق اللندني للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى، أقيمت قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، بمدينة "اسطنبول" التركية، والتي أوقعت ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح في المجموعة الثانية بجانب أتليتكو مدريد، وبورتو، وميلان، فيما حل فولفسبورج الذي يضم بين صفوفه عمر مرموش في المجموعة السابعة بجانب ليل وإشبيلية وسالزبورج.

وجاءت نتيجة قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا كالتالي: المجموعة الأولى: مانشستر سيتي (إنجلترا) - باريس سان جيرمان (فرنسا) - لايبزيج (ألمانيا) - بروج (بلجيكا).

 

المجموعة الثانية: أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - ليفربول (إنجلترا) - بورتو (البرتغال) - ميلان (إيطاليا)، المجموعة الثالثة: سبورتينج لشبونة (البرتغال) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا) - أياكس (هولندا) - بشكتاش (تركيا)، المجموعة الرابعة: إنتر ميلان (إيطاليا) - ريال مدريد (إسبانيا) - شاختيور (أوكرانيا) - شيريف (مولدوفا).

المجموعة الخامسة: بايرن ميونخ (ألمانيا) - برشلونة (إسبانيا) - بنفيكا (البرتغال) - دينامو كييف (أوكرانيا)، المجموعة السادسة: فياريال (إسبانيا) - مانشستر يونايتد (إنجلترا) - أتالانتا (إيطاليا) - يونج بويز (سويسرا)، المجموعة السابعة: ليل (فرنسا) - إشبيلية (إسبانيا) - سالزبورج (النمسا) - فولفسبورج (ألمانيا)، المجموعة الثامنة: تشيلسي (إنجلترا) - يوفنتوس (إيطاليا) - زينيت بطرسبورج (روسيا) - مالمو (السويد).