الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انفجار آخر قرب مطار العاصمة الأفغانية "كابول"

الخميس 26/أغسطس/2021 - 05:42 م
مطار كابول
مطار كابول

أعلن جون كربي مساعد وزير الدفاع الأمريكي عن وقوع انفجار آخر على الأقل في محيط فندق البارون على مقربة من بوابة آبي بمطار العاصمة الأفغانية "كابول".


وكان المتحدث قد وصف الانفجار عند بوابة آبي أنه كان نتيجة هجوم معقد أسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأمريكيين والمدنيين، كما أعلنت مستشفى الطوارئ بكابول أن هناك أكثر من 30 مصاباً في انفجارات المطار وستة توفوا في طريقهم إلى المستشفى.

نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية عن مسؤول في حركة "طالبان" تأكيده سقوط 13 قتيلا على الأقل، بينهم أطفال، جراء التفجير، وإصابة العديد من عناصر الحركة.

وأفاد موقع "روسيا اليوم"، بسماع دوي انفجار وإطلاق نار عند أبواب مطار العاصمة الأفغانية "كابول"، بينما أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" صحة هذه الأنباء.

وأصدرت أستراليا تحذيراتها لرعاياها المتواجدين في أفغانستان بعدم الذهاب إلى مطار العاصمة الأفغانية "كابول"، حيث إن هناك خطرا كبيرا للغاية من وقوع هجوم إرهابي، كما طالبت المتواجدين في محيط المطار بالانتقال إلى مكان آمن.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية "ماريس بين" حسبما ذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية، اليوم الخميس إن تحذيرات السفر تتوافق مع تحذيرات كل من بريطانيا ونيوزيلندا، وكان رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" قد أكد أن بلاده ساعدت في إجلاء نحو 4 آلاف شخص من المطار منذ يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.