الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: الموافقة على معادلة شهادات الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 10:39 ص
محمد مختار جمعة -
محمد مختار جمعة - وزير الاوقاف

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على معادلة الدرجات العلمية التى تمنحها الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، بنظيراتها فى الجامعات المصرية، اعتبارًا من العام الجامعى 2021- 2022م.

وأكد جمعة، أن هذه الخطوة تعد اعترافا بدور وأهمية الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان وتعزيزا لدورها العلمى الريادى فى نشر الفكر الوسطى المستنير وصحيح علوم الدين إضافة إلى علوم اللغة العربية وتعليمها لغير الناطقين بها.

وثمن وزير الأوقاف، قرار المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، باعتبار أن هذه الجامعة تمثل سفارة علمية ومعلمًا بارزا فى الإسهام العلمى الوسطى لمصر الكنانة فى وسط آسيا كلها.

وقال الوزير، إن قرار المجلس الأعلى للجامعات جاء فى ضوء النجاحات المتتابعة التى حققتها الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، تلك الجامعة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية والتى يرأسها حاليا الدكتور محمد الشحات الجندى مبعوث وزارة الأوقاف المصرية لها، وحصلت الجامعة على المركز الأول فى الدراسات الإسلامية من بين خمس وسبعين جامعة فى كازاخستان، إضافة إلى حصولها على الجودة والاعتماد لمرتين متتابعتين لمدة عشر سنوات.